في هذا المقال سوف نعرفكم حول تجارب الطلاب المصريين وفيايلد وود نيوجيرسي، بالإضافة لمعلومات حول هذه الولاية الأمريكية.

ولاية نيو جرسي

تقع هذا الولاية في القسم الغربي الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية واسمها يعني ولاية الحدائق، وهي قريبة جدا من نيويورك ويفصلها عنها ربع ساعة فقط بالباص. يقطن في هذه الولاية ما يقارب من 245 ألف امريكي، وهم من الأصول العربية لتحقق هذه الولاية المركز الخامس من حيث عدد السكان غير الأمريكيين من أصول عربية، ويشكل المصريين نسبة 34 % من المهاجرين العرب الموجودين في هذه الولاية، وتصل نسبة العرب المسلمين إلى حوالي 5% في الولاية، ويمكنك أن تجد عدد من المساجد ومن أههمها: المركز الإسلامي في أسبري بارك، ومسجد محمد في أتلانتك ستي.

الجامعات التي يلتحق بها الطلاب المصريون:

تحتوي ولاية نيو جرسي على العديد من الجامعات التي يرتادها الطلاب العرب المصريين، ومنها جامعة روترز الواقعة في مدينة  New Brunswick ويصل عدد الطلاب فيها إلى 34 ألف طالب وهناك، أيضا كلية توماس أديسون الواقعة في مدينة ترنتون Trenton ويصل عدد الطلاب فيها إلى 11 ألف طالب. كما تحتوي ولاية نيو جرسي على الكثير من مراكز الأبحاث العلمية، مثل مركز توماس أديسون للأبحاث والذي يقع في منطقة مينلو بارك وقد تم تأسيسه عام 1876م.

أهم المعالم التي تميز هذه الولاية

ثغرة دلاوير المائية/ ومزار أديسون القومي/ وجامعة برنستون/ ومتحف الأحياء المائية في مدينة كامدين.

معلومات أخرى عن  المدينة

وقد وصل عدد السكان في نيوجرسي بحس إحصائيات أجريت في عام 2003م، إلى ما يقارب 9 مليون نسمة، لتحتل بذلك المرتبة التاسعة من حيث الكثافة السكانية في أمريكا، وتقول الإحصائيات أيضا أن البيض من ذوي الأصول الأوروبية يشكلون الأغلبية العظمى في الولاية، حيث بلغت نسبتهم 72 بالمية وأما الأمريكيون من ذوي الأصول الإفريقية فقد وصلت نسبتهم إلى 13 بالمئةن ووصلت نسبة الآسيويين إلى 5 بالمئة فقط، وباقي الأجناس الهجينة إلى 13 بالمئة وتبلغ نسبة من يملكون مساكن خاصة بعم 68 بالمئة، وأما نسبة الفقراء فتصل إلى 8 بالمئة فقط.