إذا كنتم تتطلعون لفتح مشروع جديد في الصين فهذا المقال سوف يقدم لكم معلومات شاملة ولجميع الإجراءات والشروط اللازمة، لتأسيس شركة أو مصنع ما في الصين مع الإجراءات، يجب أن تحدد في البداية هل تريد أن تقوم بإنشاء شركة مبتدئة من الصين، أم أنك تريد إنشاء شركة أجنبية وفرعها الصين، فهده النقطة في غاية الأهمية لأنها سوف تساعدك في تحديد جميع الشروط والمتطلبات والتي قد تختلف من منطقة لأخرى في الصين، كما أن هذه النقطة سوف تحدد لك الحقوق والواجبات التي تقع عليك فالقانون الصيني معروف بصرامته.

 ترخيص فرع  للشركات الأجنبية في الصين

إن ترخيص مثل هذا النوع من الشركات سهل للغاية وغير مكلف على الإطلاق، إلا أن هذا الترخيص لا يبيح اي إجراءات تصدير باسم فرع مكتب الصين.

ما هي المستندات المطلوبه؟

  • يجب عليك توفير اصل السجل التجارى، او صورة طبق الاصل مصدق عليها من سفاره الصين فى بلدك الأم.
  • إحضار خطاب من البنك باسم الشركة، يفيد ان الشركة لها حساب فى البنك وان تعاملاتها جيده، ويمكن أن تقدم  الاوراق باللغه العربيه.
  •  تفويض من الشركة الام الى المدير الذى سيتولى اداره الفرع داخل الصين، مختوم بخاتم الشركة الام.
  • يجب أن تأخذ بعين الإعتبار أن نشاط الشركة فى الصين هو متابعه عمل الشركة الام فقط، ولا يجوز لك التصدير باسم الشركة الام، ولكن يحوز التصدير لحسابها فقط بمعنى لا يجوز استخدام اسم الفرع الصينى فى التصدير.

 شركة مبتدئة من الصين

توجد أنوع كثيرة بالنسبه لانشاء شركة مبتدئة من الصين والذى يهمك كأجنبي فى الاستثمار الشركة التجارية وشركة الاستيراد والتصدير، يحق لهذه  الشركات المرخص لها الاستيراد والتصدير لحسابها او لحساب الغير، وهذه الشركات مبتدئة من الصين اى ان ليس لها اى علاقه بخارج الصين.

ما هي المستندات المطلوبه؟

يجب عليك توفير صورة جواز سفر صاحب او مدير الشركة مختوم بخاتم سفاره الصين، توفير خطاب بنكى يفيد وجود مايعادل 60الف دولار فى حسابه الشخصى فى بلده الام، وأما بقيه المستندات تستكمل داخل الصين.

قناة واتس اب عطلات