تقرير رحلة روسيا هل سبق لك أن قمت بزيارة روسيا؟ هل ترغب بالذهاب إليها في عطلة نهاية هذا الأسبوع؟ إن كنت تنوي ذلك فننصحك أن تقوم بالتخطيط المسبق لرحلتك، إن أردت أن نساعدك فسنرتب لك جدولا تنظم فيه وقتك لتضمن رؤية كل المعالم السياحية التي ترغب باستكشافها فتستغل كل دقيقة فيها. فور وصولك إلى المطار استقل سيارة أجرة لتتجه إلى الفندق الذي اخترت الإقامة فيه، تناول الطعام ثم خذ قسطا من الراحة لتبدأ بعدها رحلتك المثالية، ولتكن لمدة ثلاثة أيام متتالية.

تقرير رحلة روسيا

اليوم الأول

خصص هذا اليوم للتعرف على العاصمة الروسية موسكو، ابدأ هذا اليوم بالذهاب إلى أهم وأبرز معالمها السياحية ألا وهو الميدان الأحمر، الذي يعتبر مقصدا رئيسيا لآلاف السياح من مختلف بقاع العالم، يتميز هذا الميدان بتصميمه المعماري الفريد وبشكل تصميمه الهندسي على هيأة المربع. يقع في قلب منطقة سياحية ممتازة بالقرب من الكثير من الأسواق التجارية الهامة، ومن أشهرها سوق كيتايا جورد، كما يجاوره قصر الكرملن ذائع السيط، تستطيع الوصول إلى هذا الميدان بسهولة من خلال وسائل النقل العامة. بعد أن تنتهي من التجول في هذا الميدان ننصحك بالتوجه فورا إلى قصر الكرملين الذي ستصل إليه خلال أقل من ربع ساعةسيرا على الأقدام، وهو من أقدم القصور الحكومية الروسية، ويضم الآن عددا هائلا من الآثار والتحف الفنية التاريخية واللوحات العالمية التراثية، ويصل علو قممه لأكثر من 20 متر وهو يحتوي على عشرات الأجراس الضخمة ومن بينها جرس إيفان الكبير، من بعد تجولك في الكرملين استرح قليلا في إحدى الحدائق النباتية المجاورة له لتستكشف متحف State Historical Museum الملاصق لهذا القصر. حيث من حسن حظك أنك ستتمكن من زيارة الكثير من المعالم الروسية الشهيرة في جولة واحدة يبلغ، عمر هذا المتحف حوالي قرن من الزمن، وهو يضم الكثير من الآثار الروسية البالغة في القدم، عند حلول المساء تمشى لبرهة في شوارع روسيا الراقية جدا قبل العودة إلى الفندق الذي قمت بالحجز فيه.

اليوم الثاني في روسيا

تناول الفطور في أحد المقاهي الروسية الفخمة، وإن كنت من عشاق التاريخ ننصحك بالذهاب إلى كنيسة القديس باسيل الشهيرة ذات التصميم الهندسي الجذاب والجدران المكسوة بمياه الذهب، أما زخارفها الجميلة فتبدو كإحدى اللوحات الفنية المتقنة، بعد هذا لم لا تجرب رؤية مئات الأنواع والأصناف من الحيوانات البرية الأليفة والمتوحشة الموجودة في حديقة حيوان موسكو، التي تتواجد بالقرب من محطة باريكادنايا للمترو. بعد الظهيرة قم بالتعرف على أجمل المدن الروسية وهي مدينة سانت بطرسبرغ الواقعة في الشمال الغربي من روسيا، مع العلم أن هذه المدينة تضم عشرات بل مئات المعالم السياحية الساحرة، تتنوع بين منتزهات ملكية وقصور وقلاع وعدد هائل من المتاحف والمباني الحديثة والقديمة، ومن أبرز معالمها السياحية التي يمكنك زيارتها هي قلعة  بتروبافلوفسك الشهيرة، التي تعتبر من أجمل المواقع التاريخية في العالم ليس في سانت بطرسبرغ فقط. لاحقا تستطيع الاتجاه نحو قصر الشتاء ذو الديكورات الملكية الفاخرة، ستجد بالقرب منه عشرات المحال التجارية لبيع الهديا والتذكارات، إن أردت القيام بجولة قصيرة من التسوق الراقي فيعد شارع نيفسكي وجتهك المثالية لذلك فهو يضم أفخم المولات العالمية والمحلات التجارية المختصة ببيع أرقى ماركات الالبسة الصيفية والشتوية، وهو يضم أيضا سلسة واسعة من أفضل المطاعم العالمية ومن بينها تستطيع أن تجد عدد لابأس به من المطاعم العربية فلتتناول الطعام في أحدها.

اليوم الثالث في روسيا

من الأفضل ألا تفوت على نفسك رحلة قصيرة في مدينة كازان، في هذا اليوم التي تعرف بموقعها الاستراتيجي في وسط تتارستان، تحتوي كازان على أعداد كبيرة من المساجد الإسلامية الجميلة ومن أحدها مسجد قول شريف الرائع، كما يوجد بالقرب منه قلعة الكرملين عند المغيب، إن كنت من محبي الرياضات الشتوية فمدينة سوتشي خيارك الأفضل فلتقضي فيها بقية يومك.

أهم الفنادق الروسية التي ننصحك بالإقامة فيها

فندق Rossi Boutique Hotel & SPA

يعتبر هذا الفندق الذي يقع في العاصمة موسكو من أفخم الفنادق الروسية على الإطلاق، وهو من فئة 5 نجوم يقدم كل وسائل الإقامة المريحة والمرفهة التي يحلم بها السائح، فيه مكتب استقبال ومطعم خاص وموقف سيارات يعرف، بكادر عمله النشيط والمتعاون للغاية هنا.

فندق Sankt-Peterburg

يصنف هذا الفندق من فئة 4 نجوم، يتميز بغرفه الكبيرة الحجم، حيث يعد أفضل اختيار للعائلات، كما أنه نظيف للغاية يكسوه أثاث عصري فاخر باهظ الثمن.

فندق Moscow، RU-MOW

يعد أحد الفنادق الكلاسيكية التي تقع وسط موسكو، أسعاره رخيصة، كما أنه يقدم على الدوام الكثير من التنزيلات تصل حتى 35%، والعروض القيمة والليالي المجانية.