إن المصحات في التشيك للعلاج، تقدم أفضل أنواع العلاج الطبيعي ولها شهرة واسعة في العلاج الطبيعي، و استخدام المياه المعدنية الساخنة في العلاج. تمتاز تكاليف العلاج في التشيك بأنها  مناسبة للجميع، يقوم المتعالج بالدفع على عدد جلسات العلاج التي يستخدمها من دون أي زيادة، كما ويستطيع التحكم بمدة فترة العلاج، فإن رغب يقوم بتمديد فترة العلاج أو تقصيرها بمشاورة الاطباء المشرفون عليه.

أفضل المصحات الموجودة في التشيك

1- مصح ومركز كلادروبي
يبعد 60كم عن العاصمة براغ، يقوم المصح بتقديم كافة الخدمات للمرضى وبجودة عالية وخدمة ممتازة، تكلفة العلاج في مصح ومركز كلادروبي تكون تكلفة العلاج في مصحة كلادروبي بعملة اليورو. تكلفة فحص المريض وتسجيله عند الطبيب المختص حوالي 200يورو، حيث يشمل هذا المبلغ السكن فقط مع وجبة الصباح لا غير، كما وتختلف الأسعار بين فصلي الصيف والشتاء، يكون تكلفة العلاج في فصل الشتاء مايقارب 95 يورو، وأما تكلفة العلاج في فصل الصيف تكون مايقارب 105 يورو. وهناك نوعان للعلاج: العلاج الداخلي والعلاج الخارجي.
تكلفة غرفة فردية خاصة  مع المطبخ 160 يورو.
تكلفة العلاج في فصل الصيف 100 يورو ويشمل المبلغ ثلاث وجبات مع السكن باليوم.

وفي فصل الشتاء تكلفة العلاج تكون 80يورو، ويشمل المبلغ ثلاث وجبات مع السكن باليوم، يقوم الطبيب المشرف في فصل الصيف بتخصيص من 6 تمارين  إلى 8 تمارين في اليوم للمريض، وتكون مدة كل تمرين من 10 دقائق إلى ربع ساعة. و أما في فصل الشتاء يقوم الدكتور بتخصيص مايقارب 12 تمرين إلى 14 تمرين في
اليوم للمريض، وتكون مدة كل تمرين من20 دقيقة إلى 45 دقيقة، كما ويقل عدد المرضى المصابين في فصل الشتاء ويزداد صيفا.
2- مصحات تبليتسه للعلاج الطبيعي
أقصى حد للعلاج في مصحات تبليتسه ما يزيد عن الأسبوعين، في مصح القيصر ومصح البيتهوفن ومصح الحجري، وتكون أقل مدة للحصول على التقرير طبي من مصحات تبليتسة 15 يوم، ويكون التقرير باللغة الإنجليزية وهذا بالنسبة للعلاج الداخلي. أما بالنسبة للعلاج الخارجي فتكون أقل مدة للحصول على التقرير الطبي حوالي 10أيام، ويشترط أن يكون التقرير باللغة التشيكية، بالنسبة للعلاج الداخلي و 10 أيام للعلاج الخارجي عدا ذلك فالتقرير الطبي النهائي باللغة التشيكية فقط.
تكلفة العلاج في مصح القيصر حوالي 27 يورو، تشمل ثلاث وجبات في اليوم، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة بينهما تكلفة برنامج تخفيف دهون البطن في مصح القيصر، وبمعدل عشر جلسات خلال 20 يوم مايقارب 140 يورو.