الكثير من الناس تحب مناظر الثريات التي تزين اسقف المنازل والمطاعم والفنادق والمساجد وياسره منظرها، وهي تتلألأ بانعكاسات الضوء على الأحجار الكريستالية التي تصنع منها الثريات ذات الأحجام والأشكال المختلفة، فيما يمتاز الكريستال الأصلي بلمعانه وإنعكاس الألوان خلاله، وله صوتاً ورنيناً مميزاً كأنه صوت الماء الرقراق، وهذا ما يجعله ثميناً ويستحق ثمنه. تشتهر تركيا بجمال ثرياتها الكريستالية، والتي أبدعتها المخيلة العثمانية أيام الإمبراطورية الإسلامية الشهيرة، فتلك الثريات المشعة بكرستالها الملون والشفاف النقي، بهرت بتكويناتها كل من رآها.

لومينا كريستال

من الشركات التي تقوم بصناعة وصيانة الثريات لومينا كريستال في القصور والجوامع في مدينة اسطنبول، حيث تمتاز هذه الثريات الكريستالية بالفخامة والرقي، وهي ذات طابع عثماني وهي تعتمد أمهر الأيادي الحرفية، وتصنيع وتصميم الكريستال بهيئة ثريات أو قطع أثاث محدودة، وهي تزين الكثير من قصور الأسر الحاكمة والأثرياء والفنادق الفخمة ذات الطابع الإسلامي خاصة في بلدان الشرق الأوسط.

شركة ايسكو

التي بدأت بتقديم خدماتها في مجال الانارة المنزلية، حيث تقوم بتصنيع الثريات بتصميمات فاخرة وراقية وعصرية كثيرة، تضم الشركة فريق العمل المختص والمتكامل لضمان خدمة متميزة على المستوى العالمي لعملائها، يقع المركز الرئيسي للشركة في منطقة شيشلي الواقعة في مدينة اسطنبول.

Ceylan

شركة وصالة عرض الإضاءة الناجحة والرائدة في تركيا، تقوم بتصنيع وبيع التفف الكلاسيكية، والرائد والنجف الحديث المصنوع من الكريستال التشيكي، وكذلك أضواء الجدار، ومصابيح الأرضيات، اكسسوارات الديكور، لديها فريق من المتخصصين بصناعة الثريات الجميلة والرائعة.

شركة أفيس إسطنبول

شركة متخصصة  بالإضاءة حيث تقوم بتصميم و تنفيذ جميع انواع الثريات باجود الخامات سواء كان من الكريستال او النحاس، والتصميم حسب طلب العملاء الخاصة، وتقوم ببيع الثريات في اسطنبول للبيوت والمساجد، وتقوم بالتصدير الى الدول العربية والى اوروبا.

سوق الثريات

سوق متخصص ببيع الثريات بكافة انواعها وتفاصيلها واشكالها، وفيه محلات متخصصة بصناعة الثريات حسب الطلب الشخصي، يقع في اسطنبول في منطقة السلطان احمد، ويبعد حوالي 16 كيلو متر عن جامع السلطان احمد.

معرض لايت تك لمنتجات الانارة في اسطنبول_تركيا

يعتبر هذا المعرض اكبر معرض في المنطقة في اسيا واوروبا للاضاءة، ينظم المعرض من قبل شركة سينا اكسبو للمعارض العالمية على ارض مركز اسطنبول للمعارض، ويعرض جميع اشكاا الثريات واحجامها وانواعها وانظمة الضوء ايضا، وكل ما يتعلق بالانارة والكهرباء.

تاج افيز في اسطنبول، ويعد من اشهر المحلات التي تبيع الثريات التركية بكافة انواعها واشكالها حسب الطلب.