إن قمت بزيارة البلد الخلاب سريلانكا فمن المؤكد أنك ستستمتع بالتجوال بالتاكسي الطائر المائي، هذه الآلية العصرية للتجوال بين معالم سريلانكا الجميلة وجزرها اللطيفة، حتى تزداد متعة رؤيتها واستكشافها أكثر وأكثر. هل ترغب بمعرفة المزيد عن هذه الطريقة الجديدة للإنتقال التاكسي الطائر المائي؟ إذا تعال وتابع معنا المزيد من المعلومات عنه في هذا التقرير الرائع، الذي أعددناه ونرجو منه أن تحصل على إفادتك.

 ما هو التاكسي الطائر المائي وما هي طريقة عمله؟

التاكسي الطائر المائي هو عبارة عن طائرة دفع صغيرة تتحرك بواسطة شفرات ومراوح خاصة تدفعها وتطير بها بانسيابية وسلاسة في الهواء، تطير هذه الطائرة على مسافة قريبة للغاية من الأرض أو من سطح الماء مما تجعل جميع ركابها وغالبيتهم يكونوا من السياح، يتنعمون بمشاهدة المناظر الطبيعية بشكل مختلف عما اعتادوا عليه في رحلاتهم السابقة على البر، إما بواسطة الحافلات السياحية التقليدية وسيارات الأجرة العادية أو مشيا على الأقدام.

 ما هو شكل التاكسي الطائر المائي السياحي الخارجي؟

يتميز التاكسي الطائر المائي بمظهر لطيف وجذاب جدا وهو مطلي بألوان زاهية وبراقة، يكون في أشكال وأحجام مختلفة، يمكنك أن تختر من بينها الشكل الذي يعجبك أكثر مع العلم أنها جميعا بغاية الأناقة.

 ماهي أهم أنواعه؟

هل تدرك أنه من أكثر الأنواع المستخدمة:
– تاكسي طائر من طراز طائرة Cessna 208 Caravan Amphibian.
– وأيضا نوع آخر من طراز طائرة Cessna 208B Grand Caravan.

ماهي سعة التاكسي الطائر المائي؟

يمكن أن يركب التاكسي الطائر المائي فقط حوالي 10 ركاب، فحجمه الداخلي محدود وهو لا يسع عدد أشخاص أكثر من ذلك أبدا.

ماهي المناطق التي ينقل إليها التاكسي الطائر المائي السياح؟

ينتقل الركاب من العاصمة السريلانكية كولومبو التي تعتبر نقطة الإقلاع المخصصة لانطلاق التاكسي المائي الطائر، وتحديدا من مطار محلي مجهز لها في مطار بندرانايك الدولي، في نفس العاصمة السريلانكية كولومبو  إلى عدة مناطق سياحية جذابة ومن بينها:
سيجيريا
كاندي
كوجالا
كاسلراغ
باتيكالو
وبعض الأماكن والمدن القليلة غيرها

ماهي المدة الزمنية التي تستغرقها الرحلة على متن التاكسي الطائر المائي؟

تستمر الجولة الفريدة على متن التاكسي الطائر المائي، تقريبا من 15 دقيقة حتى 75 دقيقة.

 تكلفة ركوب التاكسي الطائر المائي

ثمن تذكرة الصعود في هذا التاكسي حوالي 140$ فقط

هل تعلم ماهي طرق حجز التذكرة في التاكسي الطائر المائي ؟

تستطيع أن تشتري تذكرة لتجربة الرحلة في هذا التاكسي الطائر عن طريق الإنترنت، عبر الدخول على الموقع الرسمي للخطوط الجوية السريلانكية وحجز تذكرتك لليوم الذي تريده منها، إن أردت معرفة المزيد من المعلومات الأخرى عن هذا التاكسي الطائر العصري يمكنك ذلك من خلال، Fly Sri Lanka – Air Taxi Sri Lanka, Domestic Flights Sri Lanka

Sea Plane Sri Lanka, Helicopter Tours Sri Lanka