إن كنت قد قدمت خطاب طلب تأشيرة للسفارة في أحد الدول الأوربية دول الشغن، ورفضت طلب الفيزا وتريد الإستئناف،  إليك بعض المعلومات و النصائح حول خطاب استئناف رفض فيزا الشنغن، و سأخبرك عن المدة المسموح بها للتقديم الإستئناف.

خطاب استئناف رفض فيزا الشنغن

هناك عدة طرق لكتابة خطاب إستئناف بشكل صحيح ومضمون:

عليك معرفة أسباب رفض دول الشغن للفيزا
من الممكن أن تكون الوثائق والأوراق المطلوبة للفيزا غير مكتملة، أو تكون الأوراق والوثائق يوجد بها أخطاء. قد يكون أحد الوثائق والمستندات المرفقة منتهية الصلاحية مثل وثيقة السفر، او عدم التوضيح عن سبب الزيارة وتحديد نوع الزيارة، أما للسياحة أو الدراسة والتعليم أو لقضاء إجازة أو إقامة لفترة طويلة.

القدرة المالية قد تكون غير كافية ومناسبة للرحلة
فكلما زادت نسبة المالية في حسابك البنكي، كلما زادت نسبة فرصة قبول الطلب، لذا يجب أن يكون لديك قدرة مالية جيدة وأكثر من النسبة المالية المطلوبة.

عدم الإلتزام بشرط من شروط الفيزا
مثل الدخول إلى الدولة التي وافقت على طلب الفيزا، وبعدها الدخول إلى دولة أخرى من دول الشغن، وهذا خطأ كبير يمكن إرتكابه.

ممكن أن تكون الصورة الشخصية غير واضحة
عليك الإنتباه أن تضع صورة شخصية وواضحة وحديثة، بمقاسات محدودة وتضعها على يسار الأعلى من إستمارة طلب التأشيرة.

قد تتخوف السفارة من سبب الزيارة والهدف
تظن السفارة بأن الغرض من السفر، ليس السياحة أو الدراسة والتعليم أو زيارة مؤقتة، أو تشك السفارة بأن الغرض من الفيزا هو اللجوء، أو الدخول إلى دول الشغن وعدم المغادرة عند إنتهاء التأشيرة.

إليك بعض النصائح رفض طلب التأشيرة الشغن

  •  انتبه من وجود أحد الوثائق منتهية الصلاحية، وقم بمراجعة الوثائق والأوراق المطلوبة لتفادي نسيان وثيقة أو أوراق مهمة.
  • قدم حساب بنكي يوجد به مبلغ مالي مناسب، يلزم أن يكون المبلغ المال الموجود في الحساب البنكي أكبر من المبلغ المطلوب، كي يلبي مستلزماتك طوال فترة إقامتك في دول الشغن.
  • راجع جيدا المعلومات والبيانات الشخصية، مثل الاسم والتاريخ على طلب الفيزا قبل تقديم الطلب لتفادي أي أخطاء في المعلومات المقدمة.
  • الإستئناف على رفض طلب دول الشغن والإعتراض، يجب أن يقدم قبل مرور شهر كامل من موعد الرفض، عليك تعديل وتصليح الأخطاء الواضحة في خطاب الرفض التي قمت بتقديمها، والأفضل أن توضح أن المعلومات والأسباب جاءت عن طريق عدم الإنتباه والخطأ.
  • أما في خال كان الرفض بسبب إنتهاء صلاحية وثيقة من الوثائق والمستندات التي قمت بتقديمها، عليك إعادة تقديمها صالحة وأذكر الأسباب التي جعلتك تقدم الإستمارة الأولى منتهية المدة الصلاحية.
  • إذا لم تقدم طلب الإستئناف خلاف الشهر من رفض الطلب، عليك الإنتظار لمدة لا تقل 180 يوم قبل التقديم فيزا أخرى.