خطاب سفارة تكفل تكاليف إذا كنتم تريدون الحصول على معلومات حول تقديم  أي خطاب سفارة، و تكفل تكاليف تابعوا المقال التالي.

خطاب سفارة تكفل تكاليف

يظن البعض أن من الصعب فهم هذا الموضوع، بالحقيقة يوجد بعض الغموض لكن سأشرح وأوضح كل ما يتعلق بالموضوع.

الكفالة الشخصية Verpflichtungserklarung

هي مجموعة أوراق يجب أن يكون عليها تواقيع لجميع الدوائر الحكومية الأجنبية، فالقانون الألماني يحفظ جميع حقوق الإنسانوهي كالتالي:

  • تأمين صحي وطبي كامل وشامل طول فترة الاقامة في المانيا.
  • تكفل السكن ومكان الاقامة  والطعام واللباس وكل ما يتعلق بهم.
  • تكفل تذكرة الطائرة العودة والذهاب.
  • تكفل كل ما يحتاجه الشخص بغض النظر عن دينه أو جنسيته أو أي شيء يتعلق به.
  • تكفل جميع وسائل التوصيل والنقل وخدمات أخرى.

الكفالة العامة والشخصية تسمح لكل أنواع التأشيرات السياحية والتجارية والدراسة أو غيرها من التأشيرات العامة، يمكن أن تبدل حساب بنكي مغلق لا يتوجب مع الفيزا، ومن الضروري أن يكون الكفيل مرتاح ووضعه المادي جيد جدا ومناسب أن يتحمل مصروف صاحب الكفالة ومتطلباته ومستلزماته، دون أن ينقص على نفسه أو مستوى معيشته أولا، وهذا شرط مهم وأساسي لا يمكن غض النظر عن هذا الشرط أن لم تستطيع تنفيذ هذا الشرط، فلن تستطيع الحصول على موافقة أو إذن لطلب الكفالة. ويستطيع أي إنسان أن يكون كفيل و يكفل أحد ما، لا داعي أن يكون بين الكفيل وصاحب الكفالة علاقة ما أو صلة قرابة.

إذا كان الكفيل يمتلك إقامة المانيا وهو خارج المانيا

يستطيع تقديم طلب كفالة لأحد ما، هذه حالة تكون من الحالات الخاصة و الإستثنائية، ويجب الموافقة عليه من الدوائر الرسمية الأجنبية:

  • الكفيل يمكن أن يكفل عدة أشخاص أو عائلة كاملة أو شخصين، يعود ذلك حسب الوضع والمستوى المادي لشخص الكفيل.
  • بعد أن تتأكد الدوائر الرسمية الأجنبية من صحة المعلومات والأوراق المقدمة توقع عليها مباشرة، في العادة هذه الإجرائيات لا تأخد وقت طويل، ولا يمكن بيع الكفالة الشخصية أو التغيير فيها.
  • الكفيل يمكن  أن يطلب حق المعيشة وما يلزمه من أمور لان الكفيل يتعهد ذلك.
  • لا يتوجب عليك تحديد الكفالة والإقامة الكفالة صالحة طوال فترة إقامتك في المانيا، لكن يمكن تجديد الاقامة كل عدة سنوات.
  • يمكن أن تحجز في المطار قبل موعد قدومك بعدة أيام، اقترح أن تحجز في مطار فرانكفورت الدولي، وهو من أكبر المطارات في دول أوروبا يشهد آلاف الرحلات السياحية المختلفة إلى جميع انحاء العالم، وملايين السياح والزوار والمسافرين، انه محور مهم في زيادة نسبة الدخل والمواصلات. يوجد به أكثر من 150 شركة طيران لسفر إلى وجهات العالم المختلفة، يوجد داخل المطار محطة قطار مترو السريع، اتترستي إكسبريس يوفر ما يقارب 140 قطار مترو سريع للتنقل. يوجد محطة حافلات قريبة من قاعة الإنتظار، تقوم بنقل الركاب والسياح إلى جميع الأماكن التي يطلبونها.

من فنادق المانيا

فندق آدلون من أفخم وأرقى الفنادق وأكثرها أناقة، ومن أهم الفنادق المشهورة في المانيا، خدمات ممتازة فندق 5 نجوم، طعام رائع و منوع، والأسعار مرتفعة قليلا.