إليك أهم المعلومات حول دراسة اللغة في امريكا Forume في المقال التالي:

دراسة اللغة في امريكا Forume

تعتبر أمريكا وجهة مثالية للطلاب لذين يرغبون تعلم اللغة الإنجليزية في فترة قصيرة، وذلك لكثرة عدد المعاهد المتخصصة باللغة والتي توفر عدد من الكورسات المتنوعة وإليكم أفضل هذه المعاهد:

Embassy English

من أهم المعاهد التي ننصح بها ووفق استطلاعات الرأي للطلاب الذين درسوا في هذا لمعهد، كانت نسبة رضاهم عنه 95 بالمئة وهذا لقوة الكورسات وجودتها والتي تم وضعها من قبل استشاريين ومتخصيين باللغة. تنتشر معاهد Embassy English في 18 مدينة وفي 6 دول في العالم بينها أمريكا، التي تحتوي على 6 مراكز في نيويورك، فورت لودرديل، بوسطن، لوس أنجلوس، سان دييغو، وسان فرانسيسكو أيضا.

Eurocentres

يتميز هذا المعهد بشعبيته الواسعة وينتشر في أكثر من 13 دولة في أنحاء العالم، وفيه عشرات الكورسات المتنوعة ويقدم تعليما ل 7 لغات ومن بينها اللغة الإنجليزية، والجدير بالذكر أن تاريخ تأسيس هذا المعهد يعود ل 6 قرون مضت، وتوجد في الولايات المتحدة 6 مراكز تابعة لهذا المعهد في كل من نيويورك، بوسطن، لوس أنجلوس، ميامي، سانتا باربارا، وسان دييغو، وتركز الكورسات في هذا المعهد على التنمية البشرية والتعليمية تحت إشراف أفضل المختصين والاستشاريين.

Kaplan International English

يضم هذا المعهد 18 مركزا في أمريكا، وكورساته متنوعة ومرنة بدءا من الدورات العامة ووصولا إلى الدورات التحضيرية لاختبارات الآيلتس، ولاقى هذا المعهد استحسان أغلب الطلاب ممن درسوا اللغة الإنجليزية فيه وخاصة الطلاب العرب منهم.

تكاليف الدراسة بشكل عام في أمريكا

تصل تكلفة الدراسة في المعهد لليفل الواحد إلى 2400 دولار في الشهر، وبالنسبة للحياة المعيشية فتصل أجرة الشقة الصغيرة إلى 600 دولار بالشهر بدون الكهربا والانترنت والماء والغاز، وأما بالنزين فتصل التكلفة إلى 200 دولار في الشهر، وبالنسبة للطعام فيصرف الشخص الواحد 200 دولار في الشهر.