ملبورن هي ثاني اكبر مدن استراليا، والعاصمة لولاية فيكتوريا، تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في استراليا لغناها بالمعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم، تلقب بمدينة الحدائق لكثرة الحدائق فيها، تحتضن العديد من الفنادق الراقية التي تدعم والسياحة في استراليا، للقيام برحلة سياحية مميزة وممتعة في ملبورن انصحكم بزيارة هذه الاماكن.

الحدائق النباتية الملكية

تعد من اشهر الحدائق في استراليا تقع على مساحة 38 هكتار، تتكون من مزيج من النباتات المحمية الغريبة، يوجد فيها حوالي 10 الاف نوع من النباتات الاسترالية فيها السرخس، والصبار، والعصارة، وحديقة للعشب، وحديقة للبلوط. وهي مجهزة بالعديد من النوافير والبرك، ويوجد فيها العديد من من الزهور، وتتكون الحديقة من عدة اقسام هما الحديقة الاسترالية، و الحديقة الشرقية، و حديقة الامراء المخصصة للاطفال ويميزهم جمالهم الساحر.

ساوث بانك ومركز للفنون ملبورن

يعد نقطة جذب ثقافية غنية للزوار، حيث يحتوي على العديد من الاماكن للتنزه مغلقة، يوجد بها العديد من المطاعم و المقاهي الراقية، وهو ايضا موقع لكثير من المهرجانات على مدار العام، يضم مجموعة من المسارح و الاماكن، ويضم ايضا مسرح الدولة و مسرح فيرفاكس التي تقدم العديد من العروضات الرائعة.

المتحف الوطني في فكتوريا

يعد المتحف اقدم معرض للفن العام في استراليا، يحمل معرض فكتوريا الوطني اكثر من 160 الف عمل فني، تم افتتاحه 1968، يتميز سقف المتحف بالزجاج الملون الزاهي، و يبقى المتحف نظرة ثاقبة عن تاريخ الفن الاسترالي على مر السنين.

برج يوريكا

كان اطول برج مبنى سكني في العالم، تم بنائه عام 2002، يتجاوز ارتفاعه برج هايتس في دبي، وضع له المصممين تيجان من الذهب الامع مع شريط احمر  يمثل الدماء التي سالت اثناء الثورة، يتكون البرج من 91 طابق. يعد الان اعلى نقطة في ملبورن، يحتل المرتبة108 من حيث المباني الشاهقة و الارتفاع، و يستخدم للسكن و المراقبة السفن و الشركات.

حديقة حيوان ملبورن

يوجد فيها 320 نوع من الحيوانات تقريبا، ولدى الحديقة افضل المرافق الحديثة في الدولة، و تقدم الحديقة النظرة التقليدية عن كيفية حياة الفيلة الاسيوية المقيمة في القرية التي تقع في محيط الحديقة، و يوجد ايضا في الحديقة محمية، حيث تجد فيها الحيوانات تتصرف على طبيعتها وتتعايش على الاشجار كانها في موطنها الاصلي و يوجد فيها العديد من الحيوانات البرية، و تقدم الحديقة للزوار العديد من الحفلات الموسيقية  للاستمتاع بالزيارة.

متحف ملبورن

يقع في شارع نيكلسون كارلتون، يضم المتحف مجموعة متنوعة من صور للمجتمع و الثقافات الموجودة فيه، و متحف الاطفال يقدم سلسلة من الانشطة التدريبية التعليمية التي تهدف الى تحفيز الاطفال، و يحتوي المتحف اجمل بناء للمعارض الملكية لاستضافة معرض ملبورن الدولي.