إذا كنت ترغب في تجربة رحلة مضيق البسفور العصر، فنحن نقدم لك أهم المعلومات التي تحتاجها.

أين يقع مضيق البوسفور؟

يقع هذا المضيق بين قارتي أوروبا وآسيا، ويصل بين بحر إيجه والبحر الأسود، ويصل طوله إلى 32 كيلو متر، ويمكنك الوصول إليه بسهولة إن كنت متواجدا في تركيا، وتحديدا في مدينة اسطنبول التي تطل على البوسفور، حيث يقسمها بين القارتين أنشطة مميزة في مضيق البوسفور. يمكنكم القيام برحلات بحرية رائعة حيث يتم تنظيم مثل هذه الرحلات بشكل دوري ومن أهمها:

جولة مضيق البوسفور، سوف تقومون بهذه الجولة على العبارة التي تسمى Istanbul 9، وتنطلق هذه الجولة من منطقة امينونو من المبنى رقم 3 في ميناء BOGAZ ISKELESI  BOGAZ ISKELESI (Terminal 3) in Eminonu، وتستمر هذه الرحلة مدة ساعة و40 دقيقة، بعدها تتوقف الباخرة في اناضوليا، حيث يمكنكم أخذ جولة قصيرة في المنطقة أو تناول غداءكم في المطعم، وبعد ساعتين تعود العبارة إلى امينونو وننصحكم باختيار وقت الرحلة في العصر لكي يتسنى لكم الاستمتاع بمنظر البحر وغروب الشمس فيما بعد.

ماهي أسعار تذاكر العبارة

يبلغ سعر تذكرة الذهاب 13 ليرة تركية، ويبلغ سعر تذكرة الذهاب والإياب 20 ليرة تركية، والجدير بالذكر أن هذه العبارة تمر على أكثر من 15 محطة وتقف فيها لتمنحك خيارات كثيرة للسياحة في أكثر من 20 منطقة ترفيهية ومميزة. رحلة مرمرة إلى البحر الأسود، يمكنك القيام برحلة من مرمرة إلى البحر الأسود، حيث تستمتع بمنظر مدينة اسطنبول الرائع، وسوف تمرون بالقرب من عرش الملك” سارى بورنو”بعدها يمكنكم الالتفاف حول القرن الذهبي إلى اليسار، أهم المعالم السياحي في منطقة البوسفور:

جسر البوسفور

تم افتتاح هذا الجسر العملاق في عام 1970م، وهو يربط بين قارة اسيا وقارة أوروبا، ويحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث الطول إذ يبلغ طوله طوله 1.560م وعرضه33.4م.

جسر السلطان فاتح

تم افتتاح هذا الجسر في عام 1988م، ويقع عند مخرج البحر الأسود في شمال جسر البوسفور، وهو يربط بين حصار اوستو التي تقع في الجزء الأوروبي ومنطقة كاواجيك في اسيا.