رحلتي الى مسقط قبل أن تسافر الى مسقط، قم بعمل وتنظيم جدول لترتيب رحلتك لكي تستمتع ستستغرق رحلتك ثلاثة أيام لتكون مثالية ومريحة، عند وصولك للمطار خذ قصطا من الراحة، واشرب قهوة او اي مشروب تفضله في الفندق الذي اخترته مسبقا.

في اليوم الاول

قم بزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر ثالث أكبر مسجد في العالم وأكبر مساجد السلطنه وأشهرها، يتسع ل عشرين ألف مصلي، استغرق بناؤه مايزيد عن عشر سنوات تقدر مساحته 933 الف متر مربع، من أجمل التحف المعمارية الموجودة في مسقطن تبدو العمارة الأسلامية في أجمل وأفضل حالاتها، يحوي المسجد على مكتبة كبيرة وعلى أكبر ثرية في العالم. قم بزيارة بيت الزبير، وهو نافذة حقيقية لتراث القديم العثمانين يقع بالقرب من قصر العلم تطور في السنوات الأخيرة وأصبح مركز ثقافي هام، تقام به العديد من المعارض العالمية والدولية للفن المعاصر. وايضا هناك دار الأوبرا السلطانية، أول دار أوبرا في الخليج كله تم افتتاحها عام 2011، مكان رائع في مجال الثقافة والموسيقا، تقام به الحفلات الموسيقية والمسرحيات من جميع أنحاء العالم، وتقام به المؤتمرات الثقافية تستخدم تقنات حديثة مثل شاشات تفاعلية.

في اليوم الثاني

تناول وجبة فطور خفيفة وانطلق الى:

حديقة النسيم
من أوائل الحدائق في مسقط، تم افتتاحها بمناسبة العيد الوطني 15 عام 1985، مزودة بملاعب الرياضية وقطار يدور في أرجاء الحديقة ومرافق للأطفال، أجمالي مساحة الحديقه 750 ألف متر مربع وهي حديقة جميلة ستستمتع بزيارتها.

حديقة الصحوة
أجمل حدائق مسقط، تصميم مدهش وراقي منظمة بعدة حدائق صغيرة، كل حديقة تحوي أزهار ونباتات خاصة بها، تمثل الهندسة الأسلامية الراقية يتوسطها بناء جميل مزودة بخدمات كافة وألعاب اطفال ومرافق متنوعة، خذ أستراحة وتناول غدائك في أحد المطاعم القريبة ثم تابع الى المتحف العماني حيث يعرض الكثير من أثار الحضارات القديمة تتمثل بالنقوش الصخرية والمدافن الحجرية وبعض أنواع الحجر الصابوني والقلائد الصغيرة.

متحف الوطني
يعرض تاريخ وثقافة العمانين من الملابس التقليدي والمجوهرات، والاثاث والزروق وصناديق المهر والرسائل القديمة.

في اليوم الثالث من رحلتي الى مسقط

قم بزيارة قصر العلم أقدم قصور السلطنة وأهم الأماكن السياحية في مسقط، مكان تاريخي يتميز بالأعمدة المغطاه بحجر الفسيفساء الأزرق والذهبي، يوجد أيضا حديقة ممتلئة بالأشجار والزهور يمكنك التقاط صور تزكارية فيه قلعة الميدان، يميز هذه القلعه بمدفعية بيضاوية الشكل ترتفع الى سبع وعشرون متر، تتصل هذه القلعة مع قلعة الجلالي بأنفاق تحت مياه الخليج.

في اليوم الرابع من رحلتي الى مسقط

قلعة الجلالي تقع على صخور كبيرة مطلة عبحر الخليج، تضم متحف يختص بتراث العماني وثقافة، ستمتع في عذا المكان بمناظر جميلة، قم بجولة للاسواق  الشعبية الجميلة:

سوق الرستاق القديم
أجمل وأهم اسواق الشعبية ومركز تجاري كبير، يضم يوجد معظم الصناعات الحرفية الجميلة والتقليدية، مثل الخوصيات والحدادة والفضيات.

سوق مطرح
أحد أسواق القديمة في السلطنة، يتميز بممرات الضيقة والمتراجحة مسقوفة بالخشب، يعج السوق بالنشاط والحركة وتفوح منه روائح العطور الجميلة كالبخور واللبان والعطور المختلفة، يبع الحلوى العمانية الشعبية و المنسوجات المطرزة والزاهية، إن كنت تهتم بالمطاعم السلطنه المميزة فعليك زيارة مطعمBait Al Bahr، وأما إن كنت تبحث عن فنادق خمس نجوم فننصحك ب فندق شيدي مسقط، قريب من كل شيء يتميز بالهدوء.