التذكرة الالكترونية الخطوط الطيران السعودية تعتبر من أفضل الخطوط في المنطقة، فهي تقدم خدمات وميزات رائعة، إن كنت تريد أن تعرف كيفية إصدار تذكرة إلكترونية بطريقة سهلة وواضحة لتجنب المشكلة، أو الخطأ في الحصول على تذكرة الطيران والإنتظار إلى وقت آخر، فهي الحل الأفضل. إليك الخطوات الحصول تذكرة طيران إلكترونية.

يمكنك الحصول التذكرة الالكترونية الخطوط السعودية بواسطة الهاتف المحمول

من خلال رسالة الحجز للتذاكر الطيران اﻹلكترونية قم بالضغط على مربع الحجز و ثم انسخ، قم بالدخول إلى رابط الخاص  بالتطبيق واضغط على بطاقة صعود، وبعدها أكتب تفاصيل الحجز ورقم الحجز واكتب اسمك بالكامل، ثم اكتب تفاصيل السفرة واذكر أنك لا تحمل مواد خطرة، ثم اضعط على إتمام الإجراءات السفر.ثم عد إلى الصفحة الأولى وادخل إلى قسم الجوازات وادفع من خلاله رسوم التذكرة، وبعدها اضعط على مربع إنهاء إجراءات السفر، ثم إذهب إلى Wallet التي يمكن أن تجد بطاقة الصعود إلى الطائرة الخطوط السعودية ورقم الرحلة ورقم المقعد والبيانات كاملة ورقم الإقلاع.

الحصول على تذكرة إلكترونية بواسطة الكمبيوتر

في البداية قم بالدخول إلى إصدار تذاكر الصعود عبر الإنترنت في مربع السفر مع السعودية تجده في الموقع طيران السعودية الرسمي، يمكن أن تجد في الصفحة أحكام و شروط وملاحظات حول إصدار التذاكر عبر الإنترنت، عليك أن تضع موافق ثم اضغط على إستخدام تذكرة إلكترونية، وقم بإضافة معلوماتك عليها ومحطة المغادرة و رقم التذكرة القديمة. ثم ادفع رسوم الحجز عن طريق أيقونة التعريف، ثم تأكد من رقم الرحلة والملخص واكتب تأكيد، وبعدها يتم إتمام إجراءات السفر وقبول الركاب.

من شروط إصدار تذكرة الطائرة

يمكنك إصدار تذكرة طيران قبل موعد الرحلة المقررة في أقل من 24 ساعة، عن طريق الشبكة يتم إغلاق بوابات الطائرة قبل 30 دقيقة من إنطلاق الرحلة المقررة، لذا عليك التأكد من المواعيد والحضور في الوقت المحددعندما يتم إجراءات المطابقة لنظام الطيران، في حال كنت تحمل حقيبة يدويةفقط يمكنك التوجه مباشرة إلى الطائرة والصعود. لا يسمح بحمل السوائل بنسبة لا تزيد عن 115 سم، في حال تأخرت عن موعد الرحلة المحددة فالطيران السعودي غير ملتزم بتأجيل الرحلات ولا يتحمل مسئولية ذلك،إن كنت من الركاب الكبار في السن أو تعاني من مشاكل سمعية وبصرية أو لديك إعاقة دائمة أو مؤقتة  أو من الحوامل فلا يسمح لهم بالجلوس في مقاعد الطوارئ.