إذا كنت بنية زيارة سفارة مكاو في الكويت للحصول على فيزا أو أي طلب آخر، فقد جمعنا لك بعض المعلومات بخصوص ذلك، إذا كنت تنوي الحصول على فيزا فيمكنك الحصول عليها من المطار ولمدة شهر، أما إذا كان المدة أقل من ذلك فيجب عليك أن تخرج من المطار أو الذهاب إلى مكاو ثم تعود إلى السفارة. عند ذلك سوف يعطونك فيزا جديدة تسمح لك بإقامة جديدة، معلومة هامة لك هونغ كونغ ليس لها سفارة خاصة بها وإنما السفارة الصينية تعد سفارتها أيضا، ويمكنك من خلالها الحصول على فيزا دخول لها، أما الدخول إلى مكاو فهي مثل هونغ كونغ أيضا يجب عليك الذهاب إلى المطار، أو الحدود للحصول على الفيزا، أما الصين فيجب عليك الحصول على الفيزا الخاصة بها من السفارة الصينية حصرا.

عند تخطيطك للسفر إلى ماكاو هناك عدة أمور يجب أن تكون واضحة لديك، أولا يجب عليك التأكد من صلاحية جواز سفرك، ثانيا يجب أن يكون في جواز سفرك صفحات فارغة لتسجيل الرحلة عليها، إذا كان هناك رحلات متصلة فيجب عليك الحصول على تأشيرة ترانزيت. لاتنس التحقق من خطوط الطيران التي ستسافر من خلالها إذا كان هناك رحلات ربط عبر البحار كجزء من رحلتك إلى ماكاو، احتمال أن تكون الدول التي ستمر من خلالها لتصل إلى مكاو تحتاج تأشيرة منفصلة، لذلك عليك التأكد من متطلبات تأشيرة البلد الذي ستمر به، إذا كنت من بلاد الخليج فأنت لا تحتاج إلى فيزا لكي تدخل إلى مكاو وهونغ كونغ، لكن المدة محدودة تصل إلى 15يوم. لكي تصل إلى مكاو لابد لك من الحصول على تاشيرة واتبع الخطوات التالية، إذا كانت رحلتك من الصين إلى مكاو فسوف تكون مدينة جوهاي هي في طريقك، وهي مدينة حدودية قريبة من مكاو، وهي تبعد عن كوانزو حوالي ساعة ونصف بالباص.
عند الوصول

عند وصولك للمنطقة الحدودية مع مكاو، اعمل تسجيل خروج من الصين ثم ادخل من مدخل جوهاي الصيني إلى مكاو، وهناك عدة شروط للدخول الحصول على تأشيرة، يجب ان تدفع 100دولار هونج كونجي ويعادل 50 ريال، وسوف تحصل على فيزا لمدة شهر كامل. قد يطلب الموظف هناك إثبات امتلاك مبلغ من المال ويجب أن يكون حوالي ألف دولار، جو مكاو دافئ مقارنة مع المدن الصينية، وهي مدينة سياحية جميلة تكثر المطاعم والفنادق والمعالم السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة.