إن كنت من عشاق التسوق فستجد أن سيريلانكا هي خيارك الأفضل، للقيام بجولة قصيرة تستمتع فيها بتسوق راقي مثالي، إن احببت أن توفر على نفسك الكثير من الوقت والجهد، تابع معنا هذا التقرير.

 أفضل الأسواق في سيريلانكا

سوق ‪Arcade Independence Square‬

يعتبر هذا السوق من أكبر مراكز التسوق في سيريلانكا، يقع بالتحديد في مدينة كولومبو على بعد 2 كيلومتر تقريبا عن مركز المدينة، يضم العشرات من المحلات التجارية لبيع الألبسة بنوعيها الصيفية والشتوية، التي تتميز بأسعارها الرخيصة ونوعيتها الجيدة، كما يوجد بالقرب من سوق ‪Arcade Independence Square‬ العديد من المطاعم العالمية الفاخرة، تناول الغداء في أحدها لتكمل جولتك بعد ذلك. يمكنك التواصل مع مركز التسوق Arcade Independence Square‬ من خلال رقم الهاتف 00 94 11 2 055636، وستجد في جوار السوق فندق غلوبال تورز الذي يعرف بجوه الهادئ، وكادر عمله النشيط.

سوق كريسكات بوليفارد
يعتبر سوق كريسكان بوليفارد من أكثر الأسواق جذبا للسياح العرب وبشكل خاص النساء، يوجد فيه الكثير من المولات التجارية المختصة ببيع كافة أنواع الملابس النسائية، من ملابس للنوم وملابس للرياضة وملابس خارجية بكافة المقاسات، بالإضافة إلى توفر محلات لبيع الألبسة الرجالية وملابس الأطفال وحديثي الولادة بكافة احتياجاتها، يضم أيضا محلات فخمة تهتم ببيع المجوهرات والإكسسوارات والحقائب الجلدية والعطور، بالإضافة إلى متاجر لبيع مستحضرات التجميل لنخبة من أرقى الماركات العالمية، وبأسعار متوسطة تناسب كل الزبائن. على بعد ربع ساعة سيرا على الأقدام من السوق ستجد فندق سينامون غراند كولومبو، ذو الطراز الكلاسيكي يعرف بغرفه الواسعة والنظيفة.

سوق ‪Barefoot
يشتهر سوق Barefoot الذي يقع في مدينة كولومبو بانتشار عدد كبير من محلات بيع الهدايا والتذكارات في أرجائه، بالإضافة إلى وجود محلات لبيع الملابس والأحذية لأرقى الماركات العالمية، يفتح جميع أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 7 مساءا، يضم هذا السوق مقهى صغير يقدم وجبات خفيفة شهية ومشروبات ساخنة وباردة بأسعار زهيدة، إن كنت تفضل المأكولات الهندية فننصحك بمطعم New Banana Leaf‬ الذي ستجده على بعد ربع ساعة من السوق، أو قم بتجربة المطعم الإيطالي Scarlet Room‬ اللطيف أيضا. يمكنك التواصل مع سوق Barefoot من خلال رقم الهاتف 00 94 11 2 589305 أو عن طريق البريد الإلكتروني barefootceylon.com.

سوق ‪Dutch Hospital Shopping Precinct
من أكبر الأسواق في سيريلانكا وأكثرها شعبية وتفضيلا لدى السكان المحليين بشكل خاص وغالبية السياح بشكل عام، يقع في مدينة كولومبو تماما في Hospital Street في  Galle Fort، يعرف ببيعه كل أنواع السلع والمنتوجات بأسعار رخيصة، وتنتشر فيه محلات كثيرة لبيع الجملة فيه محلات تجارية تهتم ببيع الهدايا والإكسسوارات وبعض المنتوجات اليدوية، كما يضم محلات عالمية لبيع الملابس الراقية مثل odel، يضم الكثير من المطاعم المتنقلة والأكشاك الصغيرة التي تشتهر بإعداد أطباق ومأكولات سيريلانكية شعبية لا تقاوم.