شحن كونتينر من بريطانيا الى الرياض المقصود بالشحن هو توصيل البضاعة من المصدر الى المستورد و الى المكان الذي يحدده المستورد، ويجب معرفة جميع المعلومات الخاصة بالشحن حيث تكون ذات اهمية كبرى فى نجاح عملية الاستيراد والتصدير. وتوجد عمليات كثيرة يتوقف نجاحها على الشحن، حيث هناك بلاد توجد صعوبة كبيرة لايجاد وسيلة شحن، كما فى بعض البلاد الافريقية ايضا. الحاوية أو حاوية الشحن هو صندوق معدني كبير بابعاد قياسية، حيث يتم من خلاله شحن وتخزين المنتجات والمواد الخام خلال عملية نقل البضائع من موقع إلى موقع اخر، ويمكن رص البضاعة بداخلها لحفظ البضاعة وتنقل عن طريق سفن متخصصة لنقل الحاويات، قد يصل عدد الحاويات المنقولة الى 2000 حاوية.

شحن كونتينر من بريطانيا الى الرياض وتنقسم الحاويات كالتالي:

1- حاوية 20 قدم :
تكون طولها 20 قدم ( حوالى 6 متر ) مع عرض معين (حدود2.5 متر ) وارتفاع معين ( حدود 2.6 متر ).
2- حاوية 40 قدم :
تكون طولها 40 قدم (حوالى 12 متر ) مع عرض معين (حدود 2.5 متر ) وارتفاع معين، حدود ( 2.6 متر ) اى تعتبر ضعف مساحة الحاوية 20 قدم.
3- حاوية HIGH CUBEHQ :
تكون نفس طول ال40 قدم ونفس العرض مع اختلاف الارتفاع ( حدود 3 متر ).
4- حاوية OPEN END :
تكون طولها 40 قدم مع نفس عرض، وتختلف ان السقف مفتوح وتستخدم فى حالة البضاعة لها ارتفاعات مختلفة، مثل بعض الماكينات حيث يصعب وضعها فى سقف محدود.

الشحن البحرى :
هو ارسال البضاعة عن طريق البحر، من خلال شركات سفن متخصصة فى الشحن، وتكون اما تكون لنقل الحاويات فقط، او تكون لنقل البضائع ذات الطبيعة الخاصة، و التى يصعب شحنها فى حاويات مثل الحديد والخشب.

الشحن البحري في الرياض:
تقدم خدمات الشحن البحري في الرياض، بأعلى المستويات من مصانع وتجار ومؤسسات وافراد وشركات وبنوك.

مزايا هذه الخدمات :

* تأمين تأجير السفن الخاصة للشحن ذات الحجم الكبير والصغير حسب الطلب.
* توفير سفن تتلاءم مع حجم الشحنة.
* تقدم وسائل تخزين آمنة.
* خدمات التأمين على الشحن.
* التوثيق والتخليص الجمركي، والتعامل بكفاءة مع الشحنات في الميناء، من خلال الطرق عالية الجودة في التغليف والنقل بالشاحنات.
* تقديم أرقى الخدمات من خلال شركائنا في جميع أنحاء العالم في مجال الشحن.
* توفير خدمة نقل الشحنات بمراحلها كافة.

شحن بريطانيا :

تكثر شركات الشحن في بريطانيا وتتميز بجودة خدمانها وسرعتها، والوزن يتم قياسه مباشرة ومن الشركات التي تقوم ينقل البضائع، شركة الليبو في بريطانيا حيث تقوم بنقل البضائع والامتعه الشخصيه من بريطانيا والي السعودية، ولديهم اسطول شاحنات وسائقين حيث يتحدثون ايضا اللغة العربيه، وتقوم بتغليف الامتعتة بطريقة امنة وتقوم بالمحافظة عليه حتى يصل الى الموقع المطلوب.