في كل عام يبدأ موسم السياحية في صلالة العمانية مع بداية شهر يونيو، ويمتد إلى أواخر شهر سبتمبر، ويرافق ذلك فعاليات مهرجان صلالة السياحي، مما يجعل صلالة مركزا سياحيا مهما في هذا الوقت من العامن وأما عن السفر إلى صلالة فمن المهم أن تتعابعوا عروض خطوط الطيران العماني والخليجي، حيث تقدم عدد من الرحلات بشكل منظم في هذا الوقت من العام إلى صلالة.

إليكم أهم الأماكن السياحية في صلالة

يمكنكم زيارة كهف المرنيف ونوافير المغسيل حيث الأجواء البحرية الخلابة، والمتعة وهذه إحداثيات الموقع على أجهزة الجارمن:

N 16 52 663
E 053 46 046

ولأجهزة نوكيا

Longitude : 53.7674
Latitude: 16.8777

كهف المرنيف

يقع هذا الكهف على مسافة قريبة من شاطىء المغسيل، عند زيارتك لهذا المكان سوف تستمتع بالأجواء الهادئة ويمكنك الجلوس على المنصة الصخرية ذات الإطلالة المميزة، وسوف تلاحظون الأصوات الغريبة والمذهلة التي تحدثها الرياح عندما تصطدم بجدران الكهف وتمر عبر ثقوبه.

وادي دربات

وهو عبارة عن حديقة طبيعية وموقعه في ولاية طاقة، التي تقع إلى الشرق من صلالة وفيها العديد من الأودية التي تمتلىء يالمياه في فصل الخريف، وتخضر المنطقة لتكون مركزا سياحيا رائعا يقصده السياح من جميع الأماكن المجاورة.

شاطىء الفزايا

وهو من أهم الشواطئ الموجودة في صلالة ويغطي عدد من الكيلو مترات، وتطل عليه سلسة من الجبال العالية وتوجد في المكان أعداد متنوعة من الفنادق والشاليهات الرائعة وبمختلف المستويات التي تناسب جميع الميزانيات، وهو مكان مناسب للرحلات العائلية ومن الأماكن الأخرى:

عيـن حمـران
عيـن طبـرق
.عيـن أثــوم
أعـلى دربات وغـديـه
قريـة سمهـرم السياحية

شاطئ المغسيل

يمكنك زيارة أجمل شاطىء في صلالة والاستمتاع بمنظر مياهه الصافية، واتي تطل عليها أشجار النخيل وهذا المكان مناسب لك وللعائلة، حيث يمكنك القيام برحلات تنزه تنسى فيها تعبك.

أفضل مكان للسكن في صلالة

ننصحك بزيارة فندق ماريوت مرباط وشكله الخارجي يوهمك بأنه منتجع، وسوف تنعم بإقامة مريحة وهادئة بعيدا عن ضجيج المدن وهو يبعد حوالي 60 كم عن مركز صلالة، كما تتوفر في صلالة الكثير من أماكن الإقامة بحسب إمكانياتك واحتياجاتك.