إن كنت ترغب بالحصول على تأشيرة للسفر إلى أوكرانيا، فقط تابع معنا هذا المقال لتستفيد من كل هذا الكم الهائل من المعلومات، التي قمنا بتحضيرها واختيارها لك ونتمنى أن تنال إعجابك.

طريقة اصدار تاشيره الى اوكرانيا

تم اتباع نظام تأشيرة الدخول إلى أوكرانيا بالنسبة للمسافرين القادمين من خارج حدودها منذ أكثر من 9 سنوات، ومن أهم الدول التي يحتاج مواطنيها إلى تأشيرة وتصريح لدخول الأراضي الأوكرانية، هي كندا والفاتيكان واليابان وأمريكا وسويسرا وبعض المدن الأخرى. مع العلم أنه هذه التأشيرة لا يلزم الحصول عليها إن تم تحديد فترة زمنية للإقامة في أوكرانيا مدتها أكثر من ثلاث أشهر.

هل تدرك ما هي أهم الوثائق والأوراق اللازمة للحصول على تأشيرة دخول إلى أوكرانيا؟
– جواز سفر ساري المفعول.
– رسوم مالية يتم دفعها إلى القنصلية الأوكرانية أو إلى السفارة الأوكرانية في بلدك.
– من الأفضل أن يتم تقديم دعوة للدخول إلى الأراضي الأوكرانية، موجهة من مواطن أوكراني أو من منظمة أو مؤسسة أوكرانية.

من هم المواطنون الذين يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة أوكرانية ؟

– كل مواطن لا يملك جواز سفر من الدول التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة وسنذكركم بها: كندا والفاتيكان واليابان وأمريكا وسويسرا وكوريا الجنوبية.
– كل مسافر من البلاد التي عددناها سابقا يرغب بالبقاء لمدة تزيد عن ثلاث أشهر.

في أوكرانيا سواءا كنت تنوي الدخول لها للدراسة أو للعمل، فهذا لا يهم من أهم التسهيلات التي تم تحقيقها بعد أن تم فرض الدخول من خلال التأشيرة في أوكرانيا، عند رغبتك بالعبور إلى داخل الحدود الأوكرانية فلا يوجد ضرورة بعد الآن أن تدخل عن طريق جواز سفرك للتسجيل في VVIR، أي أفير خلال أول ثلاثة أيام من وصولك إلى أوكرانيا، كل مدة زيارة تصل لأقل من 90 يوم فإنها لا تحتاج أبدا إلى الحصول على تأشيرة.

دخول إلى أوكرانيا

ملاحظات هامة جدا:

يمكنك الحصول على تأشيرة للدخول إلى أوكرانيا، بشكل سهل وسريع جدا عن طريق الإنترنت من خلال الدخول إلى المواقع المحددة للقيام بذلك، من قبل القنصلية والسفارة الأوكرانية، ننصحك بتقديم طلب لاستخراج تاشيرة للدخول إلى أوكرانيا قبل مدة زمنية من نيتك للسفر إليها، لا تقل عن أسبوعين أو ثلاثة لأنها من الممكن أن تتأخر ليتم إصدارها، حتى لا يضيع منك حجز رحلتك أو عملك الذاهب لأجل القيام به. إن اردت الاستعلام عن أي شئ آخر بخصوص تأشيرة أوكرانيا فيمكنك الانصال على الرقم المخصص لمكتب وزارة الخارجية الأوكرانية وهو:
(+38-044) 238-1737
أو الرقم
1525-238