يشبه المناخ في سلطنة عمان في شهر جولاي مناخ شبه الجزيرة العربية، ويتميز هذا الشهر بشتاء متوسطي غير بارد في بعض الأحيان، لكن يغلب عليه الصيف الحار، وتتمتع ايضا بعض المناطق بجو لطيف في الخريف ومناسب وجميل لإقامة رحلات ونزهات داخل السلطنة.

طقس شهر يونيو

يصادف الفصل في السلطنة في شهر جولاي فصل الخريف، وهو الفصل الذي تكثر السياحة فيه وخصوصا السياحة الداخلية، فهو يتمتع برياح موسمية وجو لطيف مناسب للسياحة وللرحلات للمناطق السياحية في السلطنة، حيث يتوجه العمانيون في ذلك الموسم الى محافظة ظفار للتمتع بالمطر والضباب، وبالتالي ترتفع الأسعار لكثرة الزوار إليها إلى معدلات قياسية في موسم الذروة فيها.

المناطق السياحية التي تزدهر في عمان في شهر جولاي

خليج مطرح

وهو أحد أجمل المناطق وأكثرها حيوية في مسقط، والتي تزدهر في شهر جولاي، حيث الجو اللطيف، حيث يقصدها الناس بكثرة لمناظره الجميلة وجلساته المميزة، ويمتاز بكثرة أسواقة المليئة بالنشاطات السياحية والترفيهية. ستلاحظ أثناء زيارتك النكهة الشرقية والأسواق الشعبية مثل سوق السمك، وسوق الخضار، وهو مقابل للكورنيش، وتتميز المنطقة بمنازلها القديمة والأصلية التي تحافظ على تراثها القديم إلى هذا اليوم.

الجبل الأخضر

أنصحك بالذهاب برحلة الى طريق الجبل الأخضر ستكون هذه الرحلة ممتعة، وستنبهر بمناظر القرى الجبلية الصغيرة والمزارع والطرقات والوديان الساحلية الساحرة، المناظر الطبيعية في هذا الجبل تضاهي جمال الجبال الأوروبية والآسيوية. لاتفوتو متعة  الوصول الى أعلى الجبل لتشاهدو المنظر البديع للمساحات الخضراء التي تحيط بالجبل، لاتنسى التقاط بعض الصور في هذه اللحظات هذا سيجعل من رحلتك ذكرى لاتنسى.

أشهر المطاعم في سلطنة عمان

تزدهر المطاعم في شهر جولاي شهر السياحة، وهناك عدة مطاعم أنصحكم بتجربة الطعام فيها منها.

مطعم هاشم

لمحبي المطاعم الشعبية أنصحكم بزيارة هذا المطعم، فهو مطعم شعبي يقع في وسط عمان، يتميز بشعبيته وأطباقه المحلية مثل الفول والحمص والفلافل وغيره، وهو أحد التقاليد التي لايمكن الاستغناء عنها أثناء زيارة عمان، فأنصحك بالتوجه إليه لتكتشف أطباقه الشعبية المميزة واللذيذة وأيضا.

مطعم The Beach

لتتمتع بتناول طعامك أكثر أنصحك بالذهاب إلى مطعم The Beach، فتجربة تناول الطعام في هذا المطعم الرائع أقرب بلنزهة على الشاطئ في الهواء الطلق، ويعد هذا المطعم من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في العاصمة مسقط، فهو يتمتع بإطلالة رائعة والهادئة على خليج عمان. لاتفوت بزيارته لتتمتع برحلتك أكثر، ويشتهر هذا المطعم  بأطعمة بحرية عالية الجودة مثل المحار مع الليمون والكافيري وجوز الهند وطبق السمك المشوية بالكامل على الطريقة التقليدية، هذا المطعم مفتوح في شهر ستمبر حتى شهر مايو للعشاء فقط.