إليكم أهم المعلومات حول عملية الليزر للعيون في الاردن.

معلومات عامة حول عملية الليزر

إن عملية الليزر التي تجرى للعيون هي عملية ناجحة في أغلب حالاتها، وحسب إحصائيات الأكاديمية الأميركية للعيون فإن نسبة 7 من 10 أشخاص أجرو عملية الليزر قد أصبح نظرهم 6/6 بعد الجراحة، لكن هذه النسبة لاتمكنك دائما من الاستغناء عن النظارة فاحتمال أن تحتاجها عند القراءة فقط، وخصوصا إذا كان عمرك فوق الأربعين عاما. لذلك عليكم أن تضعو في الحسبان أن العملية لاتعطيكم نظرا ممتازا واستغناء تام عن النظارة، عملية الليزر هناك خطوات كثيرة قبل إجراء هذه العملية، أولا سوف تخضع لفحص دقيق في قوة الإبصار وقياس النظارة، والبحث في الأسباب التي تمنعك من إجراء هذه العملية، من المهم قياس درجة جفاف العين وقياس حجم بؤبؤ العين، وهو يؤثر على وضوح الرؤية في الليل بعد إجراء العملية.

كيفية إجراء العملية

غرفة العمليات ستكون مجهزة بكافة المعدات ومعقمة بشكل كامل، وسينام المريض تحت جهاز الليزر وستوضع قطرة مخدرة للعين احتمال أن تشعر ببعض الحرقة في العين، هناك آلة توسع العين ممايسهل القيام بالعملية، ويتم بعد ذلك تركيب الحلقة، ويمكن أن تنعدم الرؤية عند وضع الحلقة. وبعدها يقوم الطبيب عن طريق جهاز إلكتروني مبرمج يقوم أوتاماتيكيا بعمل شريحة بقرنية العين، يتم تثبيت هذا الجهاز الدقيق على الحلقة التي قام بتركيبها الطبيب على فتحة العين، ويتم تحريك الجهاز الأوتاماتيكي حتى يقف عند النقطة التي برمجها الطبيب سابقا، ويتم قطع شريحة رقيقة جدا من سطح القرنية. وعندها يرفع الطبيب الشريحة، ويتم العمل بالليزر على تشكيل مناسب، يقوم من خلاله الطبيب بتصحيح النظر عبر الليزر، ومن خلال النظر إلى الضوء الأخضر المسلط عليك سوف يعاد الشريحة المقطوعة إلى مكانها بعد تصحيح النظر.

نصائح بعد العملية

عليك الالتزام بتعليمات الطبيب جيدا وخصوصا عدم تعريض العين للضوء والالتزام بقطر العين بقطرات حسب تعليمات الطبيب إعطاء العين الراحة اللازمة من النوم وعدم الحكة وعدم إجهاد العينين.

بعض الأعراض الجانبية

هناك بعض الأعراض التي تظهر بعد إجراء العملية وتختفي بعد فترة قصيرة، وأحيانا قد تمتد طويلا في حالات خاصة:

  • ألم بسيط في العين.
  • الرؤية الغير واضحة مع إحساس بالحكة.
  • الإحساس بوجود هالات ضوىية عند رؤية الأنوار.
  • جفاف بالعين.
  • وجود كدمات أو بقع حمراء صغيرة في بياض العين.

هذه الأعراض ستختفي خلال شهر من يوم العملية.

الالتهاب الجرثومي

وهو من الحالات النادرة التي يصاب فيها المريض، وعلاجه بسيط لابد من معالجته بالمضادات الحيوية.

إذا كنتم تعانون من مشكلة في العين فإليكم أمهر الأطباء في الأردن:

الدكتور قدري جميل

وهو طبيب قدير اختصاصي في معالجة العيون وجراحتها، ومعالجة جميع أمراض العينين من رمد والتهابات، بإمكانكم أيضا تصحيح النظر عن طريق الليزر وزراعة عدسات، ومعالجة أمراض أخرى للعين كالساد، ومعالجة السويرق. أنصحكم بمراجعة الطبيب قدري جميل الذي يعد من أمهر الأطباء، إذا كنتم تريدون التواصل مع الطبيب حاولو الاتصال أو المراسلة عبر الرقم التالي عن طريق الواتس: 00962796736062

الطبيب موسى بيضون

اخترت لكم هذا الطبيب المحترم والماهر، وهو اختصاصي جراحة العيون يعرف بأمانته في العمل، ويقدم لك النصيحة إذا كانت عينك تستطيع تحمل العملية أم لا، يداوم في مشفى العيون التخصصي، ولديه عدة أجهزة متطورة إضافة إلى الليزر. أسعاره مقبولة تكلف العملية بين ال 400دولار وال600دولار، ويمكن مراعاة بعض الحالات الخاصة وتخفيض السعر، كان هذا كل شي حول عملية الليزر للعيون في الاردن.