عملية تصحيح النظر الاردن تتم من خلال تقنيات الليزر الحديثة المختلفة، تستعمل الاكسايمر ليزر أثناء عملية التصحيح، يتم فيها تغير تحدب القرنية بشكل يناسب طول النظر أو قصر النظر أو الإنحراف، وذلك للإستغناء عن العدسات اللاصقة وعن النظارات الطبية.

شروط عملية تصحيح النظر الاردن

  • يجب أن تكون قزحية العين عند المريض سماكتها مناسبة تسمح لإجراء العملية.
  • يجب أن لا تكون القزحية مخروطية الشكل.
  • يجب أن تكون درجة طول النظر أو قصر النظر أو إنحراف العين قابلة للتصحيح حسب ما يقرره الطبيب المختص بعد الإطلاع على الفحوصات اللازمة للعملية.
  • كما يجب أن تكون العين خالية من الأمراض وسليمة.
  • يجب أن تكون قوة المشاهدة في العين لم تتغير لمدة عام كامل على الأقل.

الفحوصات المطلوبة قبل عملية تصحيح النظر الاردن

  • فحص أجزاء العين الخلفية والامامية، فحص شامل للتأكيد أن العين سليمة بالكامل، كما يتم فحص قعر العين لضمان سلامة العصب البصري والشبكية.
  • يتم فحص سمك القزحية وتضاريسها بواسطة جهاز prntacam، الذي يعتبر أحدث تقنية في مجال العين.
  • فحص النظر بدقة عالية بواسطة جهاز حديث يعمل بواسطة الكمبيوتر تمهيد لعلاج العين.

بعد التأكد من الفحوصات السابقة يتم تحديد نوع التقنية التي تناسب تصحيح العين من قبل الطبيب المختص، هناك ثلاث أنواع لعمليات تصحيح النظر:

الأولى: بواسطة pr k اليزر، يتم من خلاله توجيه أشعة على القزحية لإزالة الطبقة الأولى من القرنية، وبعدها تحتاج العين لفترة نقاهة.

الثانية: تتم من خلال laslk الليزك، الذي يزيل الطبقة الرقيقة من القزحية، وبعدها توجه أشعة لليزر وسط القزحية ثم ترجع الطبقة الرقيقة إلى مكانها، تحتاج العين لفترة نقاهة أقل من الطريقة الأولى.

الثالثة: تتم العملية بواسطة Epl  lasak أبي ليزك، أثناء العملية توجه أشعة على عمق 49 ميكرون من سطح القرنية، تستعمل هذه الطريقة للقرنيات العالية،  والقرنيات ذات السماكة القليلة.

من الممكن إجراء عملية تصحيح النظر للعينين في حال كانتا تحتاجان إلى عملية تصحيح النظر في الوقت نفسه، باستثناء حالات خاصة.

يوجد الكثير من المراكز الطبية المختصون في عملية تصحيح النظر الاردن منها:

مشفى ابن الهيثم

من المشافي الرائدة في هذا المجال يقوم بإجراء عمليات تصحيح النظر بأحدث التقنيات وأفضلها تحت إشراف نخبة من الاطباء المختصون وبأسعار مناسبة جدا.

المركز العربي الطبي

من المراكز المعتمدة في مجال تصحيح البصر يعتبر مركز متميز يضم كادر ممتاز من المختصين في عمليات العين الحساسة والدقيقة، يقع في مدينة عمان في الأردن داخل مركز العربي خلف فندق الشيراتون مقابل العيادات الخارجية، يمكن التواصل عبر الرقم: 009625921199.