لنكاوي هي جزيرة صغيرة خضراء في ماليزيا، بها شواطئ رملية ذهبية رائعة وفيها جبال خذراء جميلة من اجمل المناطق السياحية التي انصحكم بزيارتها في لنكاوي:

كواه

يمكنك قضاء 4 ايام فيها والتسوق فيها فهي مدينة تجارية ضخمة، وبها فنادق ممتازة وبها اسواق حرة والعديد من المطاعم، وتعتبر البلدة الرئيسية في الجزيرة وهي محطة الانطلاق الى الجزر المجاورة الاخرى.

حديقة ليجندا

يمكنك قضاء يوم كامل فيها فهي عبارة عن منتزه رائع على شكل حديقة، مناظرها خلابة وزاهية تعكس تاريخ ماليزيا وحضارتها وثقافتها المتنوعة، وتشكل الجبال في احد جوانب هذه البحيرة امرأة حامل مستلقية على ظهرها، وتحتوي على عدة انواع من الفواكه والنباتات. ويضم المنتزه جناحا لعرض الصناعات اليدوية الماليزية، ويمكنك استأجار سيارة داخل الحديقة لرؤية ومعرفة المعالم لهذه الحديقة الرائعة، كما يوجد الدراجات الالية للتجوال وملاعب الغولف الممتدة على السهول.

مقام محصوري

يعتبر هذا المكان من المواقع المثيرة في هذه الجزيرة، ويعد من اروع الجزر المأهولة التي يتردد اليها السياح من جميع انحاء العالم.

حديقة الجواميس منتزه بافالو بارك

يتميز هذا المنتزه بوجوده وسط غابات جونونج رايا وجبل ماشينكانج، حيث يطل عليهما في منظر بانورامي، وهذا المنتزه يعد جنة لكل محبي منتجات الالبان، حيث يتم تصنيع الجبن من حليب الجاموس الطازج فيمكنك قضاء يوم في هذا المنتزه والاستمتاع بوقتك.

قرية الكتب الماليزية في جزيرة لنكاوي

تستحق هذه القرية الزيارة لما فيها من كتب وطبيعة رائعة، تقع هذه القرية للكتب الماليزية، وهي الاولى من نوعها في جنوب شرق اسيا، وهو جزء من مدينة الكتاب العالمية وتبعد عن مطار لنكاوي في ماليزيا بحوالي عشر دقائق، ويتوفر العديد من الكتب الرائعة الرهيبة وهي جميلة بطبيعتها لمحبي الثقافة والطبيعة في آن واحد.

عالم تحت الماء

يقع هذا المكان في بانتاي جينانج، يمكنك مشاهدة اسماك المياه المالحة واسماك المياه العذبة، يحتوي هذا الحوض على اكثر من خمسة الاف نوع من الحيوانات البحرية معروضة في اكثر من مائة خزان زجاجي وعلى اشكال مختلفة، والاحواض الكبيرة يوجد فيها اسماك القرش والدولفين والسلاحف الخضراء. يمكنكم الاستمتاع برؤية الحياة البحرية من خلال نفق داخل البحر والوقوف خلف جدران زجاجية، ويمكنك مشاهدة حدائق اعماق البحار والتي تحتوي على النباتات والشعب المرجانية و الاعشاب البحرية واسماك غريبة الاشكال.