عند قدومك إلى فرنسا وبالتحديد إلى العاصمة الفرنسية باريس، فلا تشعر بالحيرة أبدا حول كيفية التنقل في باريس ولا تقلق بالنسبة لهذه المسألة، فإن أردت أن تعلم أكثر حول هذا الموضوع فقط أكمل معنا هذا المقال ونرجو أن ينال إعحابك.

كيفية التنقل في باريس

يمكنك أن تتنقل في باريس بعدة طرق ومن بعضها:

المشي

وتعتبر هذه الطريقة الأكثر رواجا يفضلها الكثيرون، وهي الحل المثالي إن أردت الاستمتاع برؤية كل معالم باريس السياحية، ويصطحبك بهذه الرحلة دليل سياحي إن أحببت.

مترو الأنفاق

بكل تأكيد إن التنقل بمترو الأنفاق هو من أكثر الطرق العصرية والسريعة، وستتمكن بالوصول إلى أي مكان ترغب بزيارته وباستكشافه خلال دقائق معدودة، فتستطيع مشاهدة كل الأماكن السياحية لباريس في يوم واحد فقط، وهي الطريقة الأفضل إن كنت لا تملك الكثير من الوقت في سفرتك. ويربط المترو بين 16 خط متنوع، وتستطيع استقلاله يوميا طيلة أيام الأسبوع ابتداءا من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة والنصف صباحا.

بطاقة زيارة باريس

معظم السياح والزوار المتجهين إلى باريس يستطيعون التنقل من خلال بطاقة زيارة باريس، عن طريق الباصات والقطارات وشبكة المترو التي تتميز بأسعارها المتوسطة والرخيصة جدا، التي تناسب جميع الحالات المادية والميزانيات لكافة الأفراد، حتى أن مدتها من الممكن أن تمتد من يوم واحد حتى 5 أيام.

آر إي آر

تعد آر إي أر وسيلة جيدة للتنقل بين الضواحي، وهي عبارة عن شبكة متواصلة من السكك الحديدية تصل بين الكثير من المدن والأرياف الفرنسية، عن طريق مايقارب 6 أو 5 خطوط. وهي وسيلة نقل آمنة للغاية وهي في الغالب يستخدم فيها تذكرة مترو الأنفاق للسفر إلى الأرياف المحيطة بالعاصمة الفرنسية باريس، التي توجد خارج منطقة مترو الأنفاق.

الباصات

وهي وسيلة تنقل شعبية وتنتشر بكثرة بين السياح، وتناسب كل الحالات المادية للزوار والسياح، يمكنك استقلال الحافلات من الساعة 6 والنصف صباحا حتى الساعة العاشرة مساءا، وهي تعرف بأسعار أجرة تذاكرها الرخيصة، يوجد في باريس مطار هام يدعى مطار شارل ديغول وهو من أفضل المطارات في فرنسا والعالم.