إن الوظائف في دبي هي متاحة أمام الجميع بما فيهم السعوديين، وهناك الكثير ممن يسألون حول متطلبات السعودي للوظيفه في دبي، وفي هذا المقال سوف نطلعكم على أهم هذه الأمور.

متطلبات السعودي للوظيفه في دبي

نحن ننصحك بأن تبحث عن وظيفة في القطاع الخاص، وذلك لأن أمر إيجاد وظيفة في القطاع الحكومي هو أصعب، كما أن العاملين في القطاع العام سوف يعاملون معاملة الوافد.

ماهي الأوراق اللازمة عند التقدم للوظيفة؟

من المهم أن تقوم بتجهيز السيرة الذاتية، ويجب أن تكون واضحة ومختصرة وتعبر عنك وعن مهاراتك، وإن تمت الموافقة المبدئية، فسوف يكون عليك تقديم أوراق أخرى وهي: الشهادة الدراسية التي حصلت عليها.

  • صورة عن سجلك الدراسي.
  • شهادات الخبرة التي تتميز به.
  • صورة عن جوازك السفر.
  • صورة عن القيد المدني.
  • 4 صور شخصية حديثة.

أهم النصائح لإيجاد وظيفة في دبي

قم بالإطلاع على نوعية سوق العمل في دبي قبل سفرك، من الجيد أن تقوم بأخذ فكرة عامة عن أخبار العمل في سوق دبي قبل أن تقرر السفر إليها، وتتعرف على نوعية المهارات التي يبحثون عنها، مثل مهارة العمل ضمن فريق، وأيضا مهارة التحدث باللغة الإنجليزية على سبيل المثال.

تجنب السفر إلى دبي في هذا التاريخ

إذا كنت تريد زيارة دبي لهدف إيجاد فرصة عمل، فتجنب السفر في فصل الصيف بسبب الحر الشديد وصعوبة التنقل بين الشركات، ولا تنسى أن أغلب أصحاب الشركات يسافرون في إجازاتهم خلال هذا الفصل من السنة، كما عليك أن تتجنب السفر في آخر شهر ديسمبر، وذلك لأن أغلب العاملين في دبي يفضلون البقاء مع عائلاتهم للاحتفال بعيد راس السنة، تجنب السفر أيضا في شهر رمضان ففي هذا الشهر تكون ساعات العمل أقل من المعتاد، كما أن أغلب العاملين يفضلون السفر خارج البلاد.

احرص على أن تكون متميزا

يتصف سوق العمل في دبي بشدة التنافس بين الموهوبين والباحثين عن وظائف، فإذا كنت تتطلع للحصول على وظيفة مرموقة فعليك أن تسعى جاهد لأن تكون من المميزين، وهنا ننصحك بأن تنشئ سيرة ذاتية شاملة، وتنشرها على مواقع التوظيف الرائدة هناك، مثل موقع بيت كوم يمكنك أيضا أن تقوم بكتابة رسالة تعريفية لتعرف بها صاحب العمل عن نفسك.