بالطبع أنك سمعت بشلالات نياجرا الشهيرة من قبل، ولا بد من أنك تتمنى الذهاب برحلة سياحية إليها، ومن حسن حظك أننا قمنا بجمع الكثير من المعلومات عنها وإذا كنت تريد أن تعرف متي تقفل رحلات البوت في شلالات نياجرا فتابع المقال التالي:

موقع شلالات نياجرا

تقع شلالات نياجرا على الشريط الحدودي بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وبالتحديد تقع بين ولاية نيويورك أشهر مدينة في أمريكا وبين ولاية أنتوريو أجمل مدن كندا.

طرق الوصول إلى شلالات نياجرا
تستطيع السفر إلى شلالات نياجرا بشكل سهل وسريع، مع العلم أنك بحاجة إلى جواز سفرك والحصول على فيزا أمريكية وفيزا كندية، لتتمكن من ذلك ومن أكثر الأساليب الشائعة التي يقوم بها المسافرون والسياح للدخول إلى شلالات نياجرا:

السفر بالسيارة

يعتبر السفر بالسيارة من أكثر طرق الذهاب إلى شلالات نياجرا رواجا، حيث أنه يمكنك الذهاب إليها في الوقت الذي تحتاجه، دون أن تتقيد بموعد للذهاب أو العودة مع العلم، أنه يفصل مدينة نيويورك عن شلالات نياجرا ما يقارب 6 ساعات بالتحديد حوالي 450 ميل. أما مدينة واشنطن فتبعد عن الشلالات أكثر من 422 ميل، وتحتاج إلى 7 ساعات ونصف للوصول إليها، تبعد فيلديلفيا ما يقارب 390 ميل وتحتاج إلى 6 ساعات ونصف لتصل.

السفر بباصات النقل العامة

يختار بعض السياح السفر بالباصات وخاصة إن كانوا ضمن أعداد كبيرة في مجموعات، وهي طريقة تحتاج إلى الكثير من الوقت ولكنها لا تحتاج إلى الكثير من النقود.

السفر بالطائرة

يوجد الكثير من رحلات الطيران تنطلق من ولاية نيويورك حتى شلالات نياجرا، حيث ستتمكن من السفر والعودة خلال يوم واحد فقط، لكنك تحتاج إلى الحجز المسبق، ويعد السفر من خلال الطائرة من أسرع الطرق.

لمحة عن شلالات نياجرا وأهم ميزاتها

تمتاز شلالات نياجرا بجمال منظرها الخلاب، وينتشر بالقرب منها عدد كبير من مدن الألعاب والمنتزهات، ومن أكثر ما يشد اهتمام السياح في المناطق الكندية المحيطة بشلالات نياجرا هي عروض المفرقعات النارية، التي يتم إطلاقها حولها على الدوام، وخاصة في الأعياد وفي المناسبات الرسمية. ويعج سلسلة من أرقى المطاعم الكندية في هذا الجانب، وعشرات المولات والمراكز التجارية الفخمة، أما في المناطق الأمريكية المطلة على الشلالات فستجد الكثير من المنتزهات الملكية أيضا، بالإضافة إلى تواجد دار للسينما قريبة جدا. منها والعديد من المباني التاريخية القديمة ومن أبرز تلك الأبنية Niagara Falls Observation Tower الذي يحظى بإطلالة ممتازة على كاملها، ويستطيع جميع الزوار الدخول إليه بأسعار رمزية لمشاهدتها، تصل حتى أقل من 1.5 $ فقط. بإمكان كل الزوار القيام بجولة قصير  في إحدى القوارب الخشبية الموجودة، سواءا على الجانب الكندي أو على الجانب الأمريكي برسوم مالية معقولة تناسب جميع الميزانيات والحالات المادية، تتراوح حول 12$ تقريبا. معظم السياح يشعرون بأن الشقق الفندقية في المناطق الكندية المجيطة بشلالات نياجرا، أفضل من تلك الفنادق الموجودة في المناطق الأمريكية، لأن غالبية الفنادق الكندية ذات خدمة ممتازة وتتميز بأسعار حجوزاتها الرخيصة، وهي أقرب إلى الشلالات من تلك الفنادق الأمريكية الأخرى.