إن كنت بحاجة إلى مخطط سفر سويسرا وايطاليا لقضاء إجازة مميزة وممتعة، فلقد أحسنت الإختيار فهما أروع الأماكن السياحية في العالم، وأكثرها تميز. إليك الأماكن التي تستحق الزيارة.

زيرمات

المصيف الأجمل و منتجع التزلج الأول، قم بأروع الجولات حول جبال الألب الساحرة، لا تفوت زيارة المنتجع عند وصولك إلى سويسرا. قم بممارسة رياضة التزلج الممتعة، لا تنسى إلتقاط  بعض الصور التذكارية هنا، يمكنك المبيت في أحد الفنادق المتميزة الموجودة في زيرمات.

زيروخ

هي أكبر المدن الموجودة في سويسرا، يجب أن تخصص لها وقت كافي في رحلتك، كي تستمتع بمشاهدة المتاحف المتنوعة والحدائق ومسارح الباليه، بالإضافة الكنائس التاريخية والأثرية، مثل سانت بيتر و كنيسة النساء.

جنيف أو ما يعرف بمدينة السلام

من أهم المدن في سويسرا وأشهرها، تتميز بمراكزها الفنية الثقافية، عند وصولك إلى المدينة لا تفوت فرصة زيارة نافورة جنيف الرائعة.

لوسرن

من أهم المدن السياحية الموجودة في سويسرا، ستعجبك مشاهدة النهر الرويس الذي يمر من قلب المدينة.

بازل

حديقة حيوانات ومكان مناسب جدا للعائلات والأطفال، من أفضل الحدائق على على مستوى العالم، تجذب الكثير من السياح والزوار لرؤية الحيوانات النادرة فيها.

أما أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة بالفعل في ايطاليا

كنيسة سانتا ماريا

من أقدم الكنائس الرومانية في مدينة روما، كنيسة مميزة يوجد على جدرانها نقش ورسم جميل جدا، تم وضعها في مجموعة يونكس للتراث العالمي، يوجد داخل الكنيسة العديد من مقتنيات التراثية والفنية، مايميزها عن غيرها من الكنائس أن سقفها صنع من الذهب الأصلي.

متحف بور غيزي

من المتاحف المهمة في ايطاليا، يضم الكثير من الآثار والتحف الفريدة والنادرة، من أجمل المعالم في ايطاليا لا تفوت زيارته.

المنتدى الروماني

يقع في قلب المدينة الإيطالية، يوجد فيها الكثير من المباني والأعمدة الرومانية القديمة والمتنوعة، شاهد القصر الملكي الموجود في المدينة، وبعدها توجه إلى معبد فيستا القديم.

السلالم الإسبانية

يزورها آلاف السياح والزوار كل سنة، من أشهر المعالم السياحية في روما ايطاليا، يوجد بالقرب من السلالم العديد من المعالم السياحية الجميلة، مثل نافورة تريفي

وبعض المقاهي والمطاعم الأنيقة.

ساحة نافونا

من أكثر الأماكن السياحية جذب للسياح، ساحة جميلة و رائعة يوجد فيها الكثير من المعالم السياحية، مثل كنيسة سانت اغننيس ونافورة مور نافورة الأنهار الأربعة، التي تعتبر من أجمل المعالم السياحية في المدينة، يوجد بها الكثير من الأسواق التجارية الشهيرة التي تضم أفضل الماركات والعلامات التجارية الشهيرة،
بإمكانك شراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة.