يعتبر مطار orly باريس أحد أهم المطارات الدولية، و يقع في جنوبي العاصمة الفرنسية، ببعد حوالي 14 كم تقريبا و تنطلق منه الرحلات الدولية إلى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر الكاريبي وغيرها من البلدان، فيما كان مطار أورلي هو المطار الرئيسي الذي يخدم باريس قبل بناء مطار شارل ديغول الدولي.

مطار orly باريس التنقل

و قبل بناء مطار شارل ديغول كان مطار أورلي بعد المطار الرئيسي في باريس، حتى مع التحول من حركة المرور الدولية من مطار اورلي إلى مطار شارل ديغول، فأن أورلي لا يزال أكثر المطارات الفرنسية ازدحاما لحركة المرور المحلية، وثاني أكثر المطارات الفرنسية ازدحاما عموما من حيث حركة الركاب. ويبلغ من المساحة حوالي 15.3 كيلومتر مربع، ويمتد اثنين من البلديات فيلنوف لو روا وأورلي، إدارة المطار فقط تحت سلطة مطارات باريس، التي تدير العديد من مطارات باريس وضواحيها.

بالنسبة للحصول على اسعار رحلات الطيران المتاحة في المطار، يمكن الدخول الى قاعدة البيانات ويجو للحصول على المعلومات والاسعار ( kw.wego.com )، ويمكن الوصول الى المطار والتنقل من المطار الى باريس اي مكان في باريس  من خلال القطار الكهربائي، حيث تسير هذه القطارات مرة كل اربع دقائق. ويمكن الوصول الى القطار من خلال سيارات الاجرة لمن لا يفضل التنقل بالقطارات، ويمكن طلب خدمة التنقل من المطار فهز يجمع ببن اسعار وسائل النقل العامة وراحة السفر من سيارة الاجرة، وخدماتها ذات جودة عالبة وتكلفة معقولة واقل.

تعتبر خدمات نقل المطار و خدمات التاكسي الخدمات المكوكية المقدمة من قبلFox Transfer خدمات من الباب إلى الباب، حيث يمكن الاعتماد عليها للوصول الى للفنادق أو أي وجهة أخرى من وإلى مطار باريس أورلي، وتشمل كامل خدمات النقل من مطار اورلي، وخدمات النقل المعدة للتزلج، وخدمات التاكسي والخدمات الاضافية الاخرى، حيث تظهر روابط وأسعار خدمات نقل المطار لباريس أورلي نحو الوجهات الأكثر شعبية على الخريطة.

فقط على الشخص المسافر البحث عن العلامة التي سيظهر فيها اسمه، وأوقات الرحلات المتأخرة لا تمثل مشكلة فهي موجودة لاي وقت تصل فيه الرحلة الى المطار، وينبغي تسديد المدفوعات بالعملة المحلية (إذا كان مختلفة عن اليورو) أو باليورو مباشرة إلى سائق خدمة نقل مطار باريس أورلي، ويعد الدفع بواسطة بطاقة الائتمان غير ممكنة في يوم الخدمة.

خدمات نقل من والى مطارات باريس

Airport-Shuttle.com خدمة نقل عاديّة وفعّالة، من والى المطار على مدار الساعة بين باريس ومطار شارل ديغول، مطار بوفيه و ديزني لاند حيث تقدّم في Airport-Shuttle.com امكانيّة استئجار سيّارات مع سائقين متخصّصين لنقل الركاب مباشرة، من مطار اورلي باريس الى فنادق باريس أو الى عناوين خاصة والى ديزني لاند. وتعد من الوسائل السهلة والاكثر توفيرا للتنقل وهي مكيفة ومزودة بنظام اتصالات داخلي لخدمات اسرع واكثر مرونة، بالنسبة للوصول الى المطار من مركز باريس حيث يقدر الوقت  للوصول الى المطار ب 25 دقيقة تقريبا، بالتاكسي بسعر 3.80 يورو للاتجاه الواحد.

اما عن طريق الباصات الخاصة بالمطار، يوجد عند محطة اوربي باص باصات تنطلق للمطار، ويوجد في كل باص شاشة متحركة ويحتاج من الوقت للوصول الى المطار بمدة 33 دقيقة.