إذا كنت تبحث عن معلومات بخصوص معادلة شهادة المحاسبة في استراليا فتابع هذا المقال:

معادلة شهادة المحاسبة في استراليا

استراليا من الدول المتطورة علميا، والتي يسعى الكثير من الناس الوصول إليها، والعيش والدراسة فيها. فالكثير من المهاجربن ذهبوا إلى استراليا وهي ترحب بهم، وخصوصا إذا كانوا من أصحاب حملة الشهادات الجامعية وذوي المهارات، لكن الكثير من المهاجرين لايستطيعون العمل باختصاصاتهم التي كانو يعملون فيها في بلدهم، فأصحاب العمل في استراليا يشترطون دائما الخبرة المحلية وأن تكون مؤهلاتهم من استراليا. فقد أجرت بعض الكليات دراسة تفيد بأن غالبية المهاجرين إلى استراليا قد يشغلون وظائف تقل عن مستواهم التعليمي ومستوى مؤهلاتهم وكفائاتهم.

الدراسة في استراليا

نظام الدراسة صعب نوع ما في معاهد وجامعات استراليا، فالطلاب يستغرقون 120ساعة لإكمال دراسة البكالوريوس، ولابد من الدراسة لثمانية فصول لتحقيق النجاح فيها والتأهل للدراسة في الجامعات الاسترالية، لكن مع ذلك فالمستوى التعليمي الاسترالي ممتاز ومعترف به على مستوى العالم. في بعض الدول تسمى  شهادة البكالوريوس بالبكالوريا، فالمرشحين للدراسة في الجامعة لديهم فرصة لدراسة عدة مواد خلال فترة التأهيل.

شهادة المحاسبة في استراليا

الشهادة الأساسية لمعاملات المال والاتصالات، ومن ضمنها دراسة تنظيم السجلات وكيفية ملئ سجلات الضرائب وتدقيق الميزانيات وتدقيق سجلات الشركات التجارية، لابد لجميع الشركات المالية الاستفادة من خبرات المحاسبة.

أهم الطرق لتقييم مؤهلك العلمي

في استراليا هناك عدة طرق لتقييم خبرة العمال الجدد:

تقييم المهارات  Skills Assessment
هو نظام معروف لدى المهاجرين ذوي المهارات إلى استراليا، وهو يقوم على تقييم المهارات العلمية على أساس النقط، ويتم استخدام هذه الطريقة لامتحان ذوي اختصاصات الإدارة والتقنيين والعمال الاجتماعيين، بالإضافة إلى التجار وهو فحص مبدئي لمعرفة درجة مهارة المهاجرين.

الاعتراف بالمؤهلات التي حازو عليها من الخارج
Overseas Qualification Recognition
وهي طريقة مجانية للحصول على تقييم لمن عاش في استراليا، فهم يحصلون على تقييم مجاني لتحصيلهم العلمي ومقارنته بمؤهلات العمل في استراليا،
وينضوي تحت طريقة التقييم هذه: من عاش وعمل في استراليا، ومن ثم قرروا تكملة مسيرتهم العلمية. فإذا كنت قد حملت شهادة من بلدك ولتكن السعودية وسافرت إلى استراليا وبدأت عملك في المحاسبة، سوف تكون مساعد في البداية فإذا أردت تطوير نفسك ودراسة البرامج والشهادات التي تخص المحاسبة مثلا فستحصل على تقييم مجاني، وستتمكن بعد دراسة CA أو CPA بالعمل محاسبا في أي شركة في استراليا. هذا كان عن شهادة المحاسبة في استراليا وأنصحك عند بداية العمل أن تستفيدو من المهارات الاسترالية حتى تكونو أصحاب شهادات معترف فيها في ساحات العمل في استراليا.