إذا كنت مقبلا على امتحان معادلة طب الاسنان في استراليا، فيجب عليك مراعاة عدة مراحل وهناك دراسات متنوعة يجب أن تقوم بها لكي تكونا مقبولا في هذا الامتحان.

معادلة طب الاسنان في استراليا

لاتبدأ بالمذاكرة عن طريق حل أسئلة ال USMILE، الكثيرين يعتقدون أنها تنفعهم في دراسة معادلة طب الأسنان لكنها لاتفيد كثيرا. عليك أولا أن تتقن كتاب Hand book of MCQ ومراجعته جيدا ولعدة مراة فالكثير من الأسئلة تأتي منه، من طرق النجاح أيضا حل الريكولز لآخر سنتين وهذا كافي لتنجح في الامتحان، ويجب عليكم الاشتراك في مجموعات من المجموعات الخاصة بالحل، لكي تصبحوا قادرين على حل الريكولز، مثل مجموعة goldstars or Amedix  وذاك بمتابعة الريكولز مع باقي المشاركين، فيمكنكم الاحتفاظ بالحلول وردود الأعضاء ومن ثم نراجعتها وحلها لاحقا. وأنصحكم بالمواقع الاسترالية فهي أفضل مصدر للإجابات الصحيحة مثل موقع google Australia يمكنكم إيجاد جواب الريكولز، ويمكن أن تستغرق في الدراسة مدة سبعة أشهر حتى تكون جاهزا للامتحان، بعدها أهم شيئ في الدراسة هو العلاقة مع الناس على المجموعات ومتابعة الريكولز. لاتقلق الموضوع سهل جدا لكنه محتاج للدراسة ولتكريس الوقت للنجاح، في النهاية ستصل بعدها إلى مرحلة ال English.  يجب أن تدخل الايلتس مرتين او أكثر لتحصل خبرات أكثر، فهناك الكثير من الخبرات التي يجب ان تحصلها لتحقق ترتيبا عاليا، اعلم انه يجب عليك ان تعرف مستواك الحقيقي وتجتهد على نفس بالكورس والحل وتتدرب على اللغة الانكليزية جيدا.

المرحلة التالية

بعد ذلك ستصل إلى مرحلة البحث عن عمل، وهي أمر صعب بعض الشيى لكنها مع العمل والبحث الجادين ستصل إلى ماتريد، ادخل على مواقع Doctorconnect وقم بالبحث عن مواقع department of health في كل مدينة، واسألهم عن وظيفة مناسبة ويتجد إن شاء الله الوظيفة المناسبة. مرحلة الPesci لايعد البيسكي امتحان أو مقابلة بل هو مختلف تماما وعليك لتتخطاه أن تهتم بقوة بدراسة Presentation skills وهو عكس Amc ولايعتمد على امتحان الريكولز، بل يجب عليك أن تكون قد درست السورسز الذي بعود للكلية الملكية مثل Check and Afp عندها ستكون مهيأ لخوض الامتحان. ستصل أخيرا إلى مرحلة الترخيص والفيزا حاولو التقديم على الترخيص المجدود من Ahpra وسيعطونكم موعد محدد لاستلام الترخيص، إذا مضى أكثر من 90يوم على طلب الترخيص سوف تقوم ال Ahpra بعمل extension وسوف يحددون لك وقت للحضور إليهم، لذلك أنصحك بالتعامل مع immigration agent ستجد هناك بعض الأساتذة الواضحة التي تعلمك كل شيئ ويوضحون كل شيئ تحتاجه، وهذا سيساعدك في الحصول على الفيزا في أقرب وقت ممكن.