إن كنت تريد السفر إلى ألمانيا وشراء عقار والإقامة فيه فلقد أحسنت الإختيارن حيث يمكن أن تعيش حياة جميلة  ورائعة في ألمانيا، لا تقلق لقد قمنا بجمع معلومات حول إمكانية شراء عقار في ألمانيا وميزاته.

مميزات شراء عقار في المانيا

أهم ما يميز شراء عقار في المانيا  هو الشعب الألماني

فهو شعب يحترم الوقت جدا ويحب الحياة و السعادة، كما أنه شعب نشيط يحب العمل ويشجع على العمل واليد العامله والشباب، ولها امتيازات غير موجوده في معظم من الدول الأوربية، بالإضافة إلى أنه شعب يحترم القانون والأنظمة و ذلك يطبق على الكل الغني والفقير والمسئول والمواطن العادي، ومن أبرز الميزات أن الشعب الألماني يحب الوطن إلى درجة عالية. بالنسبة إلى السكن والمعيشة في العقار في ألمانيا يختلف ذلك من مدينة إلى مدينة أخرى، حيث أن المدن الكبيرة يكون فيها السكن أغلى ومرتفع أكثر من المدن المتوسطة و المدن الصغيرة، ولكن ذلك فيه شيئ من التناسب و الترتيب تصاعدي من الشمال الى الغرب ومن ثم الجنوب إلى الشرق، ومن ميزات شراء عقار  في المانيا، هو أنه من السهل أن يكون لديك منزل أو عقار في دولة المانيا، لكن تختلف القوانين والأنظمة العقارية في المانيا عن بلدك الأصلي، ومع ذلك فإن الحصول على معلومات وافية تتعلق بالمنطقة و الموقع و المكان الذي يقع المنزل أو العقار فيه، في البداية عليك القيام ببعض الخطوات  التي تمكنك بأن تبدأ بصفة عقارية، والتي من الممكن أن تسرع في نجاح وسرعة العملية بشكل أكبر.

إليك بعض الخطوات

-عليك أن تبحث عن شركة عقارية دولية مميزة السمعة وذات خبرة وشهرة أثناء بحثك عن عقار في دولة المانيا، حيث أن العامل الأول في التعامل مع الأنظمة و القوانين المتعلقة بالعقارات الأجنبية و ملكيتها هي الخبرة والدقة.
-عندما تجد العقار المناسب تأكد من أنه المنزل الذي تحلم به وتريده  قبل شراءه، لذا حاول أن ترتب مع مالك العقار لإستئجاره لمدة تتراوح بين شهر إلى شهرين أو أكثر.
-من المهم أن تستخدم الإنترنت للعثور و البحث عن مغتربين، وتسألهم عن تجربتهم في شراء عقاراتهم أو يمكنك تكوين شبكة تواصل للحصول على معلومات وتجارب جيدة وجيدة نوعا ما.
-من الأفضل أن يكون لديك خيارات مالية عديدة، من خلال أن تتصل بالمقرضين داخل دولة المانيا.
-حاول أن تبحث عن فرصة تتيح لك الحصول على دعم وتمويل، في نفس الموقع الذي قمت بإختياره للعقار، إن  لم تنجح بإيجاد مقرضين داخل المانيا، قم بالتواصل مع الشركات ومؤسسات مالية في بلدك وفي بعض الأحيان يسمح لك المقرضين بإستخدام القرض مع جعل منزلك في بلدك ضمان للقرض الدولي الذي طلبته.
-وما يميز شراء عقار في المانيا عن غيرها من الدول، أن الأنظمة والقوانين تسمح التملك لغير الأجانب الألمانيين، حيث أن الأجانب الألمانيين لا يتوجب عليهم دفع الضرائب ورسوم عقارية سنوية، ولا حتى رسوم تحويل العقار والتي تتم من خلال عملية البيع والشراء النظامية.