هل تفكر في السفر إلى سويسرا وترغب بمعرفة معلومات أكثر حول مواصلات القطار في سويسرا؟ إذا تابع المقال التالي:

مواصلات القطار في سويسرا

تعد شبكة القطارات في سويسرا أحد أهم خيارات التنقل هناك، فنادرا ما قد تحتاج لاستئجار التاكسي لذلك ننصحك بأن تقتني أحد بطاقات الصعود إلى القطار فور وصولك إلى سويسرا وهي كالتالي: يمكنك أن تجد هذه البطاقات في مكتب الطيران السويسري في بلدك الأم.

وهي مقسمة بحسب الأعمار:

إذا كان عمرك فوق ال 26 سنة فسعر البطاقة هو 250 دولار لمدة 15 يوم، وأما إذا كان عمرك تحت ال 26 سنة فسعر البطاقة هو 222 دولار، والجدير بالذكر أن هذه الأسعار تخص الدرحة الثانية في القطارات.

أنواع أخرى من البطاقات

سويس باس Swiss Pass

وهذه البطاقات يمكن أن تستخدمها   لـ 4 أو 8 أو 15 أو 22 يوم أو شهر كامل، وهي تتميز بعمل خصم حوالي 25% إذا قمت باستخدامها في التلفريك.

سويس يوث باس Swiss Youth Pass

إذا كان عمرك 26 أو أقل فهي من أنسب البطاقات لك، وتقدم مميزات بنفس ميزات البطاقة السابقة ولكن سعرها مختلف قليلا.

سويس فاملي باس Free Swiss Travel System Family Card

تم تخصيص هذه البطاقة للأطفال من عمر 16 سنة وأقل، ومن أهم ما يميزها أنها تسمح لجميع الأطفال بالسفر بشكل مجاني في كافة المواصلات السويسرية، ولكن بشرط أن يرافقهم أحد والديهم.

بطاقات لا ننصح بشرائها

بطاقة سويس فلكسي باس Swiss Flexi Pass

فنحن لا ننصحك بتجربتها لأن الأيام فيها تكون متفرقة، وليست متتالية كما أن اسعارها مرتفعة مقارتة بباقي البطاقات وتمتد صلاحيتها ل 3 أو 4 أو 5 أو 6 أو 8 أيام.

ملاحظة مهمة

فور وصولك إلى الأراضي السويسرية يتوجب عليك أن تقوم بتفعيل بطاقة القطارات مباشرة، وذلك من خلال  فالديشن Validation، وهو أن تقوم بتفعيلها من خلال أحد المكاتب التي تختص بذلك، حيث يقوم الموظف بتفعيل كرتك من خلال ختمه ووضع التاريخ عليه، وهي خظوة هامة لتجنب المساءلة القانونية. كما أنه بإمكانك أن تقوم بشراء البطاقات في وقت مسبق قبل يومين مثلا، والأوراق المطلوبة هي صورة عن جواز السفر، كان هذا كل شيء حول مواصلات القطار في سويسرا.