إذا كانت وجهتكم القادمة هي سريلانكا وقد أصابتكم الحيرة من اي مدينة تبدأون، رحلتكم السياحية نقمبو أو بنتوتة فهذا المقال سوف يقدم لكم معلومات شاملة تساعدكم في اختيار الأفضل لكم بحسب المميزات التي تتمتع بها كل مدينة.

مدينة بنتوتة

تقع مدينة بنتوتة على الساحل بالقرب من جالي في مقاطعة سريلانكا الجنوبية، وتبعد عن كولومبو مسافة 65 كم.

أهم ميزات المدينة

من أهم الأماكن السياحية الجذابة هو شاطئ بنتوتة Bentota Beach، والذي يحتوي على عدد كبير من المنتجعات الرائعة والمطاعم المتنوعة، وهو جميل برماله الذهبية ونظافة الأماكن حوله محمية السلاحف البحرية.

أفضل فندق في بنتوتة

فندق وسبا إيدن

يحتوي على غرف مريحة وأنيقة على امتداد الرمال الذهبية في مدينة بيروفالان ويضم مسبح خارجي في الهواء الطلق وعدد من المطاعم، ويبعد عن مطار كولومبو باندارانايكا الدولي مسافة 96 كم تقريبا.

مدينة نقمبو

تبعد عن مدينة نقمبو عن المطار نحو 10 دقائق فقط، وتعتبر أقرب مدينة لمطار سريلانكا الدولي لذلك تعتبر بمثابة محطة استراحة للسواح والقادمين من خارج البلاد، كما أن أغلب من تتوقف طائراتهم في رحلات الترانزيت يستقلون فنادق في هذه المدينة. يوجد في نقمبو أجمل الشواطئ على ساحل سريلانكا الغربي، كما تشتمل على العشرات من الفنادق مختلفة الدرجات.

أهم المنتجعات السياحية في نقمبو

تحتوي نقمبو على الكثير من المنتجعات ومن أفضلها منتج الدولفين، ومنتجع انانانتيا، ومجموعة فنادق الجيتوينج، ومنتجع الهريتان.

أهم سلبيات المدينة هو الازدحام الذي قد تتعرضون له في الطريق أثناء ذهابكم إليها، فعادة يستغرق السياح حوالي 40 دقيقة للوصول، وأما في أوقات الذروة فقد تمتد المدة حتى ساعتين لذلك تعتبر مدينة نقمبو هي المكان المثالي للاستراحة من تعب السفرن ومركز جيد للإنطلاق إلى بقية المدن السياحية في سريلانكا. وننصحكم بالاقامة فيها ليلة أوليلتين فقط لأنها لا تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحي.  نقمبو هيا مكان مثالي للراحة من عناء السفر، ومن ثم الانطلاق الى بقية المدن وينصح بالاقامة فيها لمدة ليلة او ليلتين، لانها لا تحتوي على  اماكن سياحية ولكنها جميلة لمن يبحث عن الهدوء في المنتجعات.