إن كنتم تريدون معرفة هل جورجيا رخيصة من أجل السياحة أم لا فتابعوا القراءة.

هل جورجيا رخيصة

مدينة جورجيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أنحاء العالم، تمتاز جورجيا بجمالها وطبيعتها الخضراء إضافة إلى المزارع والكنائس الموجودة فيها، هل ترغب بالسفر إلى مدينة جورجيا؟ إن الإجراءات اللازمة والمتخذة لزيارة جورجيا بسيطة للغاية لن تكلفك الكثير من الوقت، حيث إن المدة الزمنية اللازمة للحصول على تأشيرة دخول جورجيا لن تستغرق أكثر من خمسة أيام في السفارة، كما وبإمكانك الحصول على تأشيرة الدخول لجورجيا عن طريق الإنترنت.

ماهي العملة السائدة في جورجيا؟

إن العملة المستعملة بين سكان مدينة جورجيا هي لاري، حيث إن واحد دولار يساوي تقريبا 2،20لاري، تتميز مدينة جورجيا بأسعارها الرخيصة وتكاليفها القليلة بالنسبة لباقي الدول السياحية، حيث بإمكانك التجول في كافة أرجاء المدينة وتمضية أجمل الأوقات المسلية فقط بما لا يتجاوز 20 لاري.

ماهي أهم المعالم والوجهات السياحية في جورجيا ؟

تبليسي أو تبليسي القديمة

وهي عاصمة جورجيا تعد من أكثر الأماكن السياحية شهرتا في جورجيا تقع في مركز المدينة، تتميز تبليسي بأجوائها الساحرة المفعمة بالحياة والمتعة، إن كنت ترغب برؤية كامل المدينة ما عليك سوى استقلال التلفريك والذي سيوصلك  إلى جبل يسمى Sololaki، حيث تستطيع مشاهدة المدينة بأسرها من أعلى قمة الجبل. كما وإن رغبت ببعض الراحة فعليك قضاء بعض الوقت في مطعم Funicular Restaurant الموجود على قمة الجبل، بحيث تستطيع تسجيل ذكرياتك المميزة عن هذه الرحلة والتقاط الصور الجميلة.

كنيسة جفاري التاريخية

تقع في أعلى قمة جبل بمنطقة تدعى مستخيا بالقرب من تبليسي القديمة، تعد هذه الكنيسة من التراث، تتميز بإطلالتها الساحرة على نهري أرافجي ومتخفاري.

جسر السلام

يصل طول الجسر حوالي 156 متر، حيث يعد هذا الجسر صلة الوصل بين الجزء القديم من العاصمة تبليسي مع الأماكن الجديدة من المدينة، وقد قام المهندس المعماري الإيطالي ميشيل دي لوكي بتصميمه.

شارع شاردين

يقع هذا الشارع في مدينة تبليسي القديمة، ويعتبر مقصدا للسياح من شتى أرجاء العالم، حيث تنتشر فيه العديد من المطاعم والمقاهي والتي تتميز بتقديمها لأشهى أنواع الأكلات الجورجية والتركية والإيرانية، كما وستجد مجموعة كبيرة من الثقافات الأخرى المتعددة.

مدينة باتومي Batum

مدينة باتومي Batumi وهي مدينة ساحلية تقع على حدود ساحل البحر الأسود، تسمى أيضا ب  باتومي لؤلؤة البحر الأسود وتضم مركزا تجاريا ضخما.