يفضل الكثير من العرب قضاء إجازاتهم الصيفية في إحدى بلدان أوروبا، وبسبب طبيعة الشعب في الحفاظ على نوعية طعامهم من ناحية الحلال والحرام، فإنهم دائما يستفسرون عن المطاعم الموجودة هناك، وحديثنا في هذا المقال عن مطاعم ماكدونالدز هل ماكدونالدز حلال في اوروبا.

ماكدونالدز في النمسا

تقول التقارير أن طريقة الذبح التي تستخدم هناك مخالفة للشريعة الإسلامية فهم يستخدمون طريقة الصعق، ولكن إذا كنت في النمسا فيمكنك تناول وجبة السمك في هذا المطعم، ولكن تجنب الكتشب لأنه يحتوي على نسبة من الخمر، مع العلم أن البعض يتحدث عن وجود فرع حلال للماكدنالدز هناك، إلا أننا ننصحكم بالابتعاد عن الشبهات وتجنب الأكل من هذا المطعم، حيث أن أغلب المحلات والمطاعم صارت تضع لاصق كلمة حلال على ابوابها لجذب السياح من جميع الديانات ولا يهمها ما تأكلون.

مكدونالدز لندن

لقد صرح مطعم ماكدونالدز في لندن بأنهم يستخدمون طريقة الصعق في الذبح، مما يعني أن هذه المطاعم ليست حلال، لذلك يمكنكم طلب فيليه السمك أو وجبة من الخضار عوضا عن الوجبات التي تحتوي على اللحم، أو ننصحكم بالتوجه إلى أحد المطاعم الإيطالية هناك والتي تقوم بتقديم البيتزا والأنواع اللذيذة من المعكرونات، كما تحتوي لندن على مطاعم تركية ممتازة وحلال، إذا كنت تبحث عن مطاعم حلال فهدذ قائمة بأفضل المطاعم الحلال في باريس.

مطاعم حلال في باريس

مطعم نخيل سيناء

وهو مطعم شرقي مصري يقع في مركز باريس في الحي الأول (لوفري بلاسي فيندوم)، ويقدم وجبات شهية من الباذنجان والفلافل وغيرها من المأكولات العربية الحلال، كما أنه يقدم الحلويات والشاي بالنعناع وأسعاره بحدود 15 يورو.

مطعم المائدة اللبانبة
يفتح هذا المطعم أبوابه طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار ال 14 ساعة، ويقوم بتقديم عدد كبير من المقبلات اللبنانية الشهية، مثل التبولة والسلطات المتنوعة والأسماك المشوية والمقلية والفروج، بالإضافة للحلويات الشامية الشهية.

مطعم الرياض
وهو أحد المطام المغربية الشهيرة الموجودة في باريس، ويقدم عدد من الأطباق المغربية الشعبية مثل الكسكس بالخضرة والطاجن المغربي المتبل، وسعر الطبق فيه بحدود ال 20 يورو.