سراييفو هذا البلد السياحي المميز والذي يؤمه آلاف للسياح وخصوصا العرب، كان قد دخل حديثا في اتفاقية شنجن، وهذا يجعل أمر السفر إلى هذه الدولة أمرا سهلا، ويمنح تسهيلات كثيرة للسياح الذين يودون التجول بين عدة دول أوروبية من خلال فيزا شنجن.

انضمام سراييفو لشنجن

لقد أسقط الاتحاد الأوروبي شرط دخول مواطني البوسنة والهرسك بفيزا إلى دول الاتحاد الأوروبي، وانضم أخيرا إلى الدول الموقعة على اتفاقية شنجن.

السفر إلى البوسنة

لقد أصدرت سفارة البوسنة والهرسك قرارا يقضي بالسماح للمواطنين السعوديين والذين يحملون تأشيرة شنجن بدخول أراضيهم دون تأشيرة خاصة، بالبوسنة الدخول إلى سراييفو دون تأشيرة شنجن، إذا كنت لاتحمل تأشيرة شنجن فيمكنك دخول البوسنة والهرسك عن طريق الحصول على تأشيرة دخول خاصة بدولة البوسنة، وتحصل عليها من السفارة البوسنية. عليك تقديم طلب الحصول على التأشيرة مرفقا بالأوراق الثبوتية اللازمة والصور ورسوم القنصلية التي تدفع لحساب السفارة، بالإضافة إلى تحديد هدف الزيارة سواء كان للعمل، أو السياحة، أو زيارة أحد الأصدقاء.

السفر إلى البوسنة بتأشيرة الشنجن

أصبح بإمكانك السفر إلى البوسنة عن طريق تأشيرة شنجن، فيمكنك الإقامة فيها لأكثر من شهر، وإذا أردت العودة إليه يجب أن تخرج منها أولا لإحدى دول الشنجن ثم تعود إليها، إذا أحببت هذا يعطيك فرصة إقامة جديدة في البوسنة.

سفر السعوديين إلى البوسنة والهرسك

البوسنة تستقبل حوالي 120ألف من السياح السعوديين سنويا بالإضافة إلى رجال الأعمال، وخصوصا بعد تفعيل قرار إعفاء المواطنين السعوديين الذين يحملون تأشيرة شنجن من تأشيرة دخول خاصة لأراضي البوسنة، وقدمت السفارة عدة تسهيلات لدخول السعوديين إلى البوسنة والهرسك، فهي تعفي السعوديين من الحصول على تأشيرة عند المرور عبر أراضيها. قدمت سفارة البوسنة والهرسك تسهيلات تخص إجراءات الدخول، فيمكنكم الحصول على تأشيرة بأقل من أسبوع، يمكنك الدخول إلى البوسنة إذا كنت من حاملي تأشيرة شنجن بشرط القدوم من أحد البلاد الأوروبية الموقعة على الاتفاقية، والبقاء لمدة 15يوما أو 90يوما خلال ستة أشهر، التأشيرة السياحية غير مرهونة بوقت محدد فهي تعتمد على برنامج الزيارة أو مدة الدعوة.

السياحة في سراييفو

سراييفو هي كأي مدينة في البوسنة والهرسك، مدينة سياحية تمتاز بجوها المعتدل ومساحاتها الخضراء الجميلة، تعد البوسنة منطقة مغلقة ماعدا 26كم تطل بهم على البحر الأدرياتيكي.