الكثير من الرحلات عبر خطوط الطيران تشمل في خططها الترانزيت، وهو الهبوط في أحد المطارات في الطريق للوصول إلى وجهتك، وقد تتعدى المدة التي تقضيها في الترانزيت أكثير من 6 ساعات، لذلك فقد عمدت شركات الطيران إلى إضافة خدمة الترانزيت.

الإقامة الفندقية لمسافري الترانزيت

ستوفر لك الخطوط الجوية التي ستسافر على متن طائراتها في فترة الترانزيت عدة خدمات، وذلك تبعا لعدد الساعات التي ستقضيها لكي تواصل رحلتك، في بعض الحالات ستكون شركة الطيران ملزمة بتأمين حجز فندقي على حسابها في فندق المطار، أو أحد الفنادق القريبة، ويتوجب على الشركة تأمين المواصلات من وإلى الفندق، وتقديم خدمات الضيافة لك.

شروط الإقامة الفندقية لركاب الترانزيت

أن تكون مدة الانتظار تزيد عن 8 ساعات، ولايوجد رحلات توصلك إلى وجهتك، في هذه الفترة تأكد من الحجز الفندقي لفترة الترانزيت من خلال مكتب الطيران، وذلك قبل السفر تقديم بعض الأوراق الثبوتية اللازمة. للحجز في فندق الترانزيت عليك الالتزام بشروط الفندق، يقدم فندق الترانزيت عدة خدمات في وقت الإقامة فيه ومنها: هناك مطعم وغرف مريحة، كما أنك يمكنك متابعة أعمالك في صالة الفندق، حيث يتوفر مكتب سكرتاريا، وخدمات انترنت، وفاكس. ويتوفر أيضا خدمة تبديل عملات، هذه الخدمات تتوفر في أغلب فنادق الترانزيت حول العالم.

حلول أخرى للترانزيت

تقدم بعض الخطوط حلول أخرى لتقضي فترة الترانزيت بعيدا عن الملل، يمكنكم البقاء في صالة السفر والانتظار فيها حتي يحين وقت مواصلة الرحلة، فهناك عدة نشاطات يمكنك ممارستها.

نشاطات في وقت الترانزيت

يمكنكم زيارة المتاجر الموجودة هناك، والتي تبيع مختلف المنتجات والمأكولات والتذكارات، لاتقلق فهناك عدة مقاعد مريحة يمكنك الجلوس عليها وأخذ قسطا من الراحة، يمكنك أخذ دوش والتمتع بمساج، وتناول الطعام الذي يقدمة المطعم الموجود في الصالة على شكل بوفيه مفتوح. لاتقلق بشأن أطفالك فلا داعي للملل، فهناك أماكن مخصصة للأطفال ليقضوا وقتا ممتعا، كما تؤمن الشركة غرفا مخصصة للصلاة ،الأسعار معقولة في فنادق الترانزيت، وتختلف تبعا لشركة الطيران والدولة التي ستقضي وقت الترانزيت فيها.

معلومات هامة

عليكم الاتصال بمكتب الخطوط الجوية التي اخترت السفر على متنها عند أي مشكلة تعترضك والتحقق من توفر خدمة الترانزيت، عليك الانتباه فأنت خلال إقامتك في فندق الترانزيت ستكون أوراقك الثبوتية وجواز سفرك معروضة على إدارة المطار ومراقبة الجوازات، وذلك للحفاظ على أمن المطار من أي حالة اشتباه.