إليكم أهم المعلومات حول يونيفيرسال ستديو.

يونيفيرسال ستديو

يونيفرسال استدديو الاسم الذي ارتبط بصناعة الأفلام في هوليوود، ويعد من ابرز واهم واشهر المعالم السياحية في ولاية كاليفورنيا، فبمجرد وصول الزائر او السائح الى مطار لوس انجلوس سيكون حلمه وشغفه الذهاب الى هوليوود لزيارته. استديوهات يونيفرسال هي شركة افلام امريكية مملوكة من قبل كومست احد استديوهات الافلام الامريكية الرئيسية الست، وفى عام 2004 بيعث الحصة المسيطرة فى الشركة من قبل فيفا ندى إلى جنرال اليكتريك، ثم فى عام 2011 بيعت إلى كوماست. يقع هذه الاستديوهات الانتاج الخاصة في يونيفرسال سيتي في حي هوليوود في لوس انجلوس، ومن اشهر المعالم السياحية هناك الجبل الشهير والذي كتب عليه كلمة hollywood في اعلاه، حيث يوجد ايصا في اغلاه تلكسوب يمكن ان تنظر من خلاله لرؤية لوس انجلوس وحي هوليوود والمنظر رائع وخلاب.

استديوهات يونيفرسال

وتعد منطقة استديوهات يونيفرسال منطقة شاسعة وبعمل بها نحو 9 الاف عامل، حيث تفتح ابوابها للجمهور في الثامنة صباحا حتا السادسة مساء، ومن اشهر معالم المكان كرة ذهبية كبيرة مكتوب عليها يونيفرسال استديو،  وهي على مدخل يونيفرسال. هذه المدينة مليئة بالعروض حيث يوجد مسرح كبير مكشوف بعد باب الدخول الى المدينة، يقدم عرض مسرحي مائي (ووتر وورلد )، ويوجد ايضا مايسمى بيت الرعب ويحذر من دخوله الاطفال الصغار ومرضى القلب، هناك أيضا مسرح كبير جدا مغلق به عرض من أجمل العروض وفيه تتعرف من خلاله على كل الخدع السينمائية المثيرة التى تراها فى كل الأفلام، من أبرزها القفز من أعلى جبل مثلا. أما أهم وأبرز العروض فى يونيفرسال هو  الجولة التى تأخذها بأتوبيس جديد كبير وطويل مفتوح يأخذك لتلف المدينة كلها وتستغرق الرحلة ساعة كاملة وهى أكثر من رائعة، لأنها تلف وتشاهد فيها الاستوديوهات الشهيرة جدا سواء السينمائية أو التليفزيونة التى تصور فيها برامج التليفزيون الشهيرة، كل ما ستشاهدته شىء مبهر جدا ويظهر إلى أى مدى هم متطورون ومتفوقون جدا فى التصوير والإخراج السينمائى. ومسألة أن أمريكا تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم كله فى المجال السينمائى ليست من فراغ! كما يوجد حى كامل به شوارع وميادين وبه قصور وفيلات وعمارات فاخرة جدا، ويتتم الاستعانة بهما فى تصوير الأفلام السينمائية، لكن الشيء المدهش ان هذه المباني ليست حقيقية وغير مبنية بالطوب وما هي الامبانى كرتونية، ويوجد ايضا مباني ومنازل مدمرة وهي عبارة عن اكوام حجر للتصوير، وكلها ايضا ماهي الاكرتونوسوف يرى الزائر كيف يتم تصوير مشاهد المطر والطوفانات والاعاصير والخدع التي تستخدم في سبيل ذلك. وللشباب ومحبي العاب الاثارة والتشويق يمكن تجربة اكثر الالعاب اثارة وحداثة في هذا المكان، و يمكن للأطفال الحصول على كثير من المرح من خلال الالعاب الترفيهية الموجودة والتي تناسب مختلف الاعمار.

محلات تجارية أخرى

ويوجد ايضا الكثير من المحلات التجارية والمتخصصة ببيع الهدايا الجميلة والفريدة من نوعها والخاصة للاطفال بجميع الاعمار، وللشباب ايضا ما يناسبهم وايضا زيارة يونيفرسال سيتي ووك وهو بجوار المتتزه ويصم المثير من المطاعم الفاخرة والتي تقدم الذ الوجبات ودور السينما المتطورة. ويمكن ايضا الاقامة في الفناظق القريبة من يونيفرسال استديو ومنها: هيلتون لوس انجلوس وهو من افصل فنادق لوس انجلوس.