إذا كنت تنوي معرفة  المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ بالكيلو متر، فتابع قراءة المقال لتعرف أهم المعلومات حول الرحلة.

السفر  بالباص

تصل المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ إلى 540 كيلو متر، وسوف تحتاج إلى 6 ساعات من الوقت للوصول إذا كنت تستقل باصا أو سيارة، ونحن ننصحك بالسفر من بواسطة الباص إذا كنت تعشق سفر البر وتريد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الطريق، ولن يكلفك سوى 63 جنيها لرحلة الذهاب، وننصحك بالسفر من خلال شركة شرق الدلتا والتي تقع محطتها في مركز البلد.

السفر بسيارة خاصة

وإذا كنت تحب الاستقلالية والسفر الاقتصادي، يمكنك استئجار سيارة خاصة وسوف تكلفك حوالي 150 جنيها تقريبا.

السفر بالطائرة

وإن لم يكن لديك متسع من الوقت وكنت ميسور الحال، فأفضل خيار بالنسبة لك هو السفر بالطائرة، وسوف تصل خلال 45 دقيقة وتكلفك هذه الرحلة 300 جنيها سعر التذكرة.

أفضل فندق للسكن

ننصحك باختيار فندق موفنبيك أو فندق هيلتون، وهناك فندق نعمة إن وأسعاره معقولة ومقبولة، فهو فندق اقتصادي، ويقع هذا الفندق في مركز خليج نعمة، ويقدم هذا الفندق وجبتي الإفطار والعشاء في بوفيه مفتوح، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة عند جلوسك في شرفة الفندق الواسعة، ولن يكلفك هذا الفندق إلا 175 جنيها لليوم الواحد، ولو كانت عائلتك برفقتك وطلبت غرفة تتكون من ثلاث أسرة فسوف تكون أرخص وأوفر.

أنشطة سياحية في شرم الشيخ

القارب الزجاجي

يمكنك تجربة القارب الزجاجي، وهو غواصة أرضيتها من الزجاج الشفاف تمكنك من مشاهدة الأسماك الملونة، بالإضافة للشعاب المرجانية في قاع البحر، ويمكنك أن تبقى تحت الماء من ساعة وحتى 3 ساعات، وهناك عدد كبير من الأحجام والأشكال لهذه الغواصة ولها عدة أسماء مثل: Sea Scope و Aquascope.

العشاء على لطريقة البدوية

وهو من أشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شرم الشيخ، وتوفر هذه الخدمة أغلب الفنادق هناك، وسوف يتم نقلك بالباص إلى أحد الهضاب العالية في شرم الشيخ في المساء، وسوف تكون الجلسة في خيام بدوية ولك حرية اختيار الخيمة المناسبة لك، والعشاء سوف يكون في بوفيه مفتوح وثم يليه الشاي.

قناة واتس اب عطلات