هل سبق لك أن قمت بزيارة تركيا؟ هل تخطط لزيارتها قريبا؟ إن كنت تنوي ذلك فننصحك منذ الآن بالقيام بتنظيم وقتك الذي ستقضيه فيها، وأن تخطط جدولا لجولتك التي ترغب بالذهاب إليها حتى تضمن لنفسك الاستمتاع في كل لحظة ستبقاها في أجمل دول العالم، تركيا المليئة بمئات المعالم والأماكن السياحية الجذابة، إن أحببت أن توفر على نفسك الكثير من الوقت وأن نساعدك في هذا فأعددنا لك هذا الجدول السياحي ونرجو أن ينال إعجابك.

لتكن رحلتك إلى تركيا لمدة يومين مثاليين ستقضيهما كما يلي:

اليوم الأول في تركيا

عند وصولك إلى المطار اتجه إلى الفندق الذي اخترت الإقامة فيه، استرح قليلا ثم تناول الطعام لتبدأ بعدها جولتك الرائعة على الأراضي التركية، خصص هذا اليوم للتعرف على العاصمة التركية إسطنبول إن كنت من محبي الحضارة الإسلامية، فننصحك بالبدء بجولة قصيرة في المسجد الأزرق أو ما يمكنك تسميته أيضا بجامع السلطان أحمد الذي يعتبر من أشهر وأهم المعالم السياحية للمدينة، ثم توجه بعد ذلك لرؤية حديقة الفراشات وهي واحدة من أكبر الحدائق والمنتزهات ليس في تركيا فقط بل في العالم بأسره تعد حديقة هادئة جدا مليئة بالأشجار المعمرة والنباتات النادرة وهي المكان المثالي للاسترخاء بصحبة زوجتك وأطفالك، تناول الغداء في أحد المطاعم القريبة من الحديقة حيث تعج حولها سلسلة من أفخم المطاعم العالمية ومنها مطاعم فرنسية ومكسيكية، في المساء لم لا تقضي بضعة ساعات من اللهو والمرح في مدينة الألعاب العالمية فيا لاند وعرج على أكواريوم إسطنبول لتعود بعدها إلى الفندق.

اليوم الثاني في تركيا

في صباح هذا اليوم ما رأيك لو استكشفت قلعة باموق الشهيرة فهي من أقدم القلاع التركية يرجع عمرها لأكثر من قرن ونصف الدخول إليها شبه مجاني، بعد الظهيرة توجه إلى مدينة إزمير التركية المليئة بالأماكن الساحرة والجذابة التي تستحق المشاهدة ومنها هوميروس، وتعد الأسواق الشعبية فيها المكان الأمثل لجولة من التسوق الراقي فلا تفوت على نفسك شراء أجمل موديلات الملابس منها، وإن كنت من عشاق الطبيعة فتعد بودروم أنسب مكان لقضاء بقية يومك هذا حيث يمكنك أن تسترخي على شاطئها الرملي وأن تزور منتزهها المائي الشهير، إن بقي لديك بعض الوقت فاتجه إلى كوساداسي الرائعة أيضا.

أهم الفنادق التي ننصحك بالإقامة فيها خلال رحلتك إلى تركيا:

فندق Ansia Hotel

وهو فندق هادئ غرفة متوسطة وكبيرة الحجم يضم مكتب استقبال ومطعم خاص ومسبح وحديقة جانبية أسعاره معقولة تحت متناول الجميع.

فندق Tekeli Mahallesi/Nevşehir Merkez/Nevşehir

من أفخم الفنادق التركية يوفر واي فاي مجاني في كافة أرجائه وموقف سيارات مجاني ووجبة إفطار شامل طاقم عمل الفندق متعدد اللغات وحسن الاستقبال.

قناة واتس اب عطلات