مفهومك لسحر الطبيعة وروعتها سيتغير بأكمله عند زيارتك لـ سويسرا، كما أن السياحة في سويسرا ليست للتعرف على المدن، الأبنية، أو للتعامل مع السكان فحسب، ففي سويسرا سوف تتعرف أيضاً على طبيعة لا مثيل لها في كل بقاع العالم.

فإن أردت السياحة في جنيف أو السياحة في زيورخ، زيارة لمدينة لوسيرن أم ابحار في قوارب لوزان، كلها فصول مبهرة من بلاد الخضرة والسحر الأوروبي سويسرا.

 

أفضل وقت لزيارة سويسرا:

بلاد الفصول والمعالم ستستمتع بزيارتها في كل أشهر السنة، ووجود جبال الألب فيها يجعل فصل الشتاء فيها مقصد الزوار للتمتع بالثلوج المذهلة والنشاطات المتعددة، فتبلغ تكلفة حجز الغرفة لليوم الواحد بمقدار 140$، والشهر الذي يمثل الذروة السياحية هو شهر فبراير.

وإن أردت السفر بأقل تكلفة ممكنة إلى سويسرا فإن شهر نوفمبر هو الشهر الذي تبحث عنه فتكلفة الحجز الفندقي هي 103$ في الليلة الواحدة.

وتكون الحجوزات في الربيع بأسعار 106 في إبريل وترتفع لتصل 130 في يونيو مبشرة بصيف سويسري مذهل مع تكلفة متوسطة بحدود مبلغ 134$.

في سويسرا أنت من يحدد الشهر والوقت الأنسب للزيارة فإن كنت ترغب بالتزلج أو ممارسة الرياضات الشتوية، فشهر يناير ومارس هما الأمثل والأقل ازدحاماً، أما إن كنت تريد روية الجبال الخضراء والطبيعة الغناء فشهرا يوليو وأغسطس يناسبانك.

فقط اختر الموعد والنشاط الذي ترغب به فسويسرا دائماً ترحب بك.

الطقس في سويسرا:

أجل هي بلاد الفصول الأربعة والطقس فيها يحتمل كل الظواهر الأوروبية الطبيعية، فالصيف دافئ ولطيف وتكون أعلى درجات الحرارة فيه خلال شهر يوليو مع درجة 18 مئوية، والطقس مشمس دافئ مع احتمال دائم لتساقط زخات متفرقة من الأمطار.

أما الشتاء واضح المعالم فمن نهاية شهر نوفمبر تبدأ الهطولات المطرية الغزيرة والضباب الصباحي في كل المناطق السويسرية تقريباً، وهذا يؤدي غالباً لإغلاق بعض المرافق السياحية المتوفرة صيفاً وأيضاً مواقع التزلج، وتصل درجات الحرارة في شهر يناير بشكل كامل للبلاد -5 درجة مئوية.

الربيع والخريف ماطران ولطيفان في سويسرا مع حرارة وسطياً تقارب 7 درجة مئوية وتكون السماء غائمة جزئيًا مع نسمات باردة.

أمطار سويسرا:

هي بلاد الخضرة النضرة مع هطولات مطرية مستمرة طيلة العام، فلا تسافر دون التأكد من مظلتك ورداءك الشتوي، أواخر مايو وشهر يونيو هما الذروة المطرية في سويسرا.