السياحة في النرويج ورؤية جمالها، ستكون تجربة مسالمة مليئة بالهدوء، وسوف تتمتع بلمسة من الخيال الهارب من قصص الفايكنغ الشجعان في زيارتك لمدينة اليسوند، هذه المدينة التي امتزجت أبنيتها الأوروبية التقليدية بألوان الطفولة وقصص الجدات، وسوف ترى أمامك مدينة تقوم على سلسلة متواصلة من الجزر الساحرة تحيط بها المئات من قوارب الصيد.

ستكون السياحة في اليسوند نوعاً فريداً من اكتشاف العالم لن تجده في أي مكان أخر، وحيث أنها مدينة بحرية يمتهن أهلها الصيد وتعتبر أحد أكبر موانئ العالم، فهي إذاً تشتهر بالصيد وصناعة الأثاث الخشبي بحرفية عالية.

 

فإن كنت تنوي السفر إلى النرويج وتحديداً لقضاء عطلتك في أليسوند، فلديك الكثير لتقوم به وتكتشفه في ميناء الفايكينغ هذا، انطلاقاً من جولات في الطبيعة الساحرة بتنوعها من جبال وسهول وشواطئ إلى زيارة الحديقة المائية العجيبة، مع فرصة لزيارة العديد من المتاحف التقليدية والحديثة، فأنت في مدينة الفن المعماري الحديث والزخارف المميزة، وتضم أيضاً مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي.

عزيزي يجب أن تعلم أن لديك الكثير لتراه وتتذوقه في أليسوند، سجل مدينة اليسوند في قائمتك لتكون هدفك السياحي القادم.

أفضل وقت لزيارة اليسوند:

تعتبر أليسوند مدينة مسالمة هادئة، و مقصد لكثير من السياح الراغبين في الراحة والابتعاد عن نمط الحياة السريع، لذا عليك أن تعلم أن ذروة ذهاب السياح إليها خلال شهر يونيو ” حزيران” من كل عام، بينما تنخفض أعداد السياح في شهر يوليو ” تموز” في موسم السياحة كما أن موقع مدينة أليسوند في قلب الشمال يكسبها ميزة لتكون مقصد سياحي طيلة العام، لذلك عليك أن تراقب عروض الفنادق، فعلى الدوام يمكنك أن تحصل على غرفة جيدة في أحد الفنادق الراقية مقابل 76$ لليلة الواحدة، أما إذا أردت زيارة أليسوند في شهر يوليو فحتماً سوف تحصل على عرض يرضيك، فهو الشهر الأقل ازدحاماً.

الطقس في مدينة اليسوند:

الطقس في مدينة أليسوند البحرية يميل بشكل واضح إلى البرودة، فهي مدينة في شمال الأرض، وتعد أكثر الأشهر دفئاً في المدينة بدرجات أكثر من 11 درجة مئوية هي الواقعة ما بين يونيو و أوكتوبر، وأعلى درجات الحرارة تكون في شهر أغسطس “تموز”، حيث تكون 16 درجة مئوية أي 60 فهرنهايت.

باقي الأشهر تتميز بالبرودة، فإن أردت زيارة أليسوند ما بين نوفمبر ومايو، احرص على أن تحضر ملابس تمنحك الدفء، فقد تصل درجات الحرارة لمستوى أقل من 5 درجات مئوية.

الأمطار في أليسوند:

الباحثين عن التراث والتعرف على تفاصيل كل مدينة، ستود أن أخبرك عن الأمطار في أليسوند،لتتمكن من تحدبد موعد زيارتك، فالأمطار في أليسوند دائمة طيلة العام، وفي كل شهر هناك على الأقل 15 يوماً ماطراً، قد تصل في بعض الاحيان إلى عشرين يوماً ماطراً، أما للراغب في رؤية ثلوج أليسوند فتتساقط الثلوج في شهر نوفمبر وتنتهي في بداية مايو.

للباحث عن متعة اكتشاف المدن بكل نشاطاتها بعيداً عن الأمطار والثلوج، حتماً سترغب في زيارة اليسوند في الاشهر التي تعتبر الأكثر حرارة وأقل أمطاراً، وهي ما بين يوليو وسبتمبر، وذلك لتتاح لك فرصة القيام بالسير في طرقات المدينة الساحرة، اختبار الصيد والتعرف على أرض الفايكنغ تراثهم واختبار القليل من حياتهم.