موضوع استراحة في طريق أبوظبي حرض – الخرج – الرياض سيتمكن من الإجابة عن جميع تساؤلاتكم حول ما إن كانت توجد استراحة على الطريق الرئيسي المتوجه من مدينة أبو ظبي في الإمارات حتى مناطق الحرض ثم الخرج إلى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

معلومات عامة عن الاستراحات في طريق أبوظبي حرض- الخرج – الرياض

يعد هذا الطريق من أهم الطرق الأساسية للسفر بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة، وستلاحظ بأنه تنتشر أعداد كبيرة من الاستراحات على طول المنطقة الممتدة ما بين الخرج والحرض حتى الحدود الرئيسية لمدينة أبو ظبي، مع العلم أنه تقدر المسافة اللازمة لقطعها بحوالي 880 كيلومتر تقريبا، وتقع تلك الاستراحات في غالبيتها على يمين الطريق الرئيسي الذي ستجتازه. وتم تجهيزها جميعا بكل وسائل الراحة التي يحتاجها المسافر، وهي في معظمها استراحات حديثة ومتكاملة ،وحتى أنها مزودة بإنارات ممتازة ليلا، ومن بعض تلك الاستراحات التي يمكنك تجربة الاستراحة فيها، هي محطة السحاب التي تعد من أشهرها وأفضلها ذات أسعار متوسطة ومعقولة تناسب جميع الحالات المادية للمسافرين ولكافة الزبائن، بعض الإرشادات والعلامات الموضوعة في استراحة قي طريق أبو ظبي.

حرض- الخرج – الرياض

يحتاج وصولك حتى بداية مفرق الهفوف لقطع مسافة 225 كيلومتر تقريبا، ويتطلب حوالي 480 كليومتر لتصل حتى مفرق البطحا الذي يليه من خلال سلوكك لطريق قطر، وعند وصولك لمركز البطحاء ستكون قد تجاوزت 600 كيلومتر في السيارة تماما، وأغلب هذه المسافة التي ستقوم بقطعها ستكون خالية تقريبا من المحطات والاستراحات، باستثناء استراحة ساسكو بالقرب من منطقة البطحاء بعد أن تكون استغرقت رحلة 550 كيلو متر من سفرتك. ويتطلب وصولك للاستراحة اللاحقة التي بعدها ما يقارب 730 كيلومتر، مع العلم أن كامل المسافة التي ستقطعها من العاصمة السعودية الرياض حتى العاصمة الإماراتية دبي أو بالاتجاه المعاكس يقدر بحوالي 1000 كيلومتر تقريبا.

ملاحظات هامة

ننصحك بالسفر في طريق أبو ظبي حرض- الخرج – الرياض الذي يشتهر بأمانه في النهار، أما في الليل فيعرف هذا الطريق بتواجد الكثير من الكثبان الرملية القوية و الخطرة فيه، فتتفادى تلك الكثبان الرملية إن وجدت، كما يعرف طريق أبو ظبي حرض- الخرج – الرياض أيضا بأن الازدحام المروري فيه أخف أيضا في أوقات النهار منها بالليل وخاصة المبكرة منها.