يقع جامع قرطبة اسبانيا سابقاً في أعلى قبة صخرية من ناحية الجنوب الغربي لمدينة قرطبة والواقعة في جنوب أسبانيا، ويُعرف حالياً باسم كاتدرائية مـِسكيتا ومعناها بالأسبانية مسجد وهي مقر مطران أبرشة وقد تم إدارج المسجد أو الكاتدرائية ضمن قائمة كنوز أسبانيا الـ 12 عام 2007 م، لتُصبح من أكثر مزارات قرطبة على وجه الخصوص وأهم وجهة سياحية في اسبانيا على وجه العموم.

أفضل 5 أشياء تشاهدها في جامع قرطبة اسبانيا

1- وأنت في جامع قرطبة يُبهرك التصيميم المعماري الرائع والزخارف الجميلة من الخارج وحين تدخل إلى الجامع سوف تجد الأقواس السفلية والتي تم وضعها بكل عناية وتُشبه حدوة الفرس التي تجعلك تقف أمامها وقت طويل للتأمل في روعتها وجمالها.

2- وحين تدخل في جامع قرطبة سوف يلفت نظرك المحراب والذي تم تصميمه على شكل الأصداف والتي تُعطي الجدارن شكل جمالي، بالإضافة إلى الفسيفساء التي تملأ الجدران وتمنحها ألوان مُبهجة تسر الناظرين والممتدة حتي نهاية الأعمدة.

 

 

3- خلال رحلة السياحة في أسبانيا وبالخصوص في جامع قرطبة سوف تجد صحن الجامع والذي يُعتبر من أهم وجهات السياحة التي لا يُمكن أن تُعادر المدينة قبل زيارتها، فإنك حين تُشاهد الزخارف والمعلقات القرآنية والتي تم تصميم أعمدتها باللون الأحمر والأبيض المُثير للإنتباه.

4- هل أنت من عُشاق التاريخ والبحث عن المعلومات الهامة للمدينة إذاً عليك زيارة متحف الأبرشية والذي يقع بالقرب من جامع قرطبة والذي يحتوي على العديد من الأعمال الفنية التي يرجع تاريخها للقرن الثالث عشر ويضم مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بالفنان جاودي والفنان بيبر رتشارد وذلك لكل المهتمين بتاريخ مدين ميورقة.

5- يُحاظ صحن المسجد بسور ضخم به سبعة أبواب بالجهة الشمالية كما توجد به المأذنة التي بنيت في جزء منه يستخدمها المسيحيون للعبادة والمسجد يحملة ما يزيد عن 800 عمود لذلك أصبح مزاراً سياحياً رائع كما يتم به زراعة أشجار النارنج والليمون لذا فهو يُطلق علية صحن النارنج.

 

 

مواعيد العمل في جامع قرطبة اسبانيا

تبدأ مواعيد الزيارة يوم الأحد من الساعة 8.30 حتى 11.30 صباحاً ويتم فتح الجامع من الساعة 3.30 مساءً حتى 7.00 مساءً في نفس اليوم.

ومن الإثنين حتى يوم السبت من الساعة 10 صباحاً حتى 7.00 مساءً، ملاحظة في رأس السنه الميلادية قد تختلف ساعات العمل.

سعر الدخول

يصل سعر تذاكر الدخول إلى الجامع 15 يورو وذلك من يوم الإثنين حتى الجمعة، وفي أيام السبت والأحد يصل سعرة التذكرة إلى 2 يوروي.

فنادق قريبة من جامع قرطبة

بجانب ما تضمة مدينة قرطبة من معالم تاريخية وأماكن طبيعية تُثير الأهتمام فيوجد سلسلة فاخرة من الفنادق التي قمنا بجمع بعضها وهي كالتالي:

فندق هاسيندا بوسادا دي فايينا

يُعد من افضل فنادق قرطبة من فئة 3 نجوم والحائز على تقييم رائع لما يُقدمة للضيوف من غرف مميزة بديكورات جذابة ومفروشات أنيقة، كما يوفر مطعم يُقدم أشهى المأكولات الأسبانية ويُقدم وجبة الإفطار على هيئة كونتيننتال مع تناول القهوة الجيدة في مقهى الفندق.

 

 

فندق يوروستار كونكويستادور

يضم غرف فسيحة تُناسب العائلات فهو من أماكن الإقامة المناسبة لك ولأسرتك كما يوفر الفندق غرف لغير المدخنين وجناح مُخصص للعرسان مُجهز لهم بطريقة خاصة.

يتميز الفندق بتوافر بعض الخدمات مثل مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار اليوم الكامل.

وعن تقييمات الزوّار عن الفندق فقد حصل على تقييم رائع بسبب موقعه القريب من وسط المدينة فإجعله مكان إقامتك المفضل لتتمتع بجولة السياحة في قرطبة.