شارع الشانزليزيه في فرنسا هو أحد شوارع باريس العظيمة وأكثرها شهرة وجذباً للسياح ومن أهم وجهات السياحة في فرنسا عموماً والسياحة في باريس على وجه الخصوص، فهو يستقطب ما يقارب من ثلاثة آلاف شخص في اليوم. كما أنه يحتوي على مجموعة من الآثار الساحرة وتقام فيه العديد من الأنشطة الرائعة. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المعلومات التي ستعرفك أكثر عن هذا المكان المذهل.

 

موقع شارع الشانزليزيه

يقع شارع الشانزليزيه في باريس على بعد كيلومترين تقريبًا من ميدان كونكورد وقوس النصر الفخم، ويعد واحداً من أجمل شوارع فرنسا عامةً وباريس خاصةً.

 

مميزات شارع الشانزليزيه السياحية

يعتبر من أرقى وأفخم الشوارع في باريس، فهو يمتلك مجموعة كبيرة من أرقى المحلات التجارية الأفضل في العالم والتي تجعل التسوق فيه أمراً مبهجاً.

تنتشر فيه المقاهي المميزة والتي توفر لكم خيارات متعددة لقضاء أجمل الأوقات هناك.

 

 

يُزين شارع الشانزليزيه للاحتفال بالعيد الوطني الذي تجري أحداثه في هذا الشارع، وتمر منه العروض العسكرية والدبابات والمدرعات الحربية وتحلق فوقه الطائرات في استعراضات مذهلة.

يتميز الشارع بكونه نقطة جذب ثقافية، حيث يضم دور السينما والمسارح وأماكن العرض الشهيرة.

إن كنت من عشاق المسرح فما عليك سوى التوجه إلى مسرح Théâtre du Rond-Point الشهير الذي يعرض المسرحيات المعاصرة.

يوجد بالقرب من الشانزليزيه أحد أهم المعارض والذي يستضيف أكبر المعارض التي تقام في باريس.

تُقام في الشارع العديد من الفعاليات الرياضية كماراثون شنايدر إلكتريك في باريس (في أبريل)، وسباق تور دو فرانس خط النهاية لراكبي الدراجات.

من أجمل مميزات هذا المعلم أنه تم حظر مرور السيارات في الأحد الأول من كل شهر مما يوفر فرصاً جميلة لعشاق المشي، إذ يُمكنك التجول في الشارع وأنت مطمئن كما يمكنك ركوب الدراجات وعمل جولة مميزة حوله.

 

 

يوجد في الشارع بعضاً من أفضل المتاحف في باريس مثل: القصر الكبير وقصر بيتيت وقصر دي لاكوفير وإسباس كولتوريل لويس فويتون.

يتميز الشانزليزيه بنافوراته المدهشة والتي ستنقلك لعالم من الخيال.

 

نشأة شارع شانزليزيه

أنشئ عام 1670 م من قبل وزير ومدير المباني، جان بابتيست كولبير، الذي كان مشغولاً بمشروع إعادة توصيل متحف اللوفر بحديقة التويلري. إذ تم البدء ببنائه عام 1664م بالتعاون مع البستاني Le Nôtre، والمهندس المعماري Le Vau، والرسام Le Brun. فمن اليسار تتعدد فيه المتاجر الدولية مثل Zara و H&M ومتجر ديزني و Adidas. ومن اليمين توجد فيه أيضا مجموعة من المتاجر الراقية مثل Louis Vuitton و Kusmi Tea و Nike و Hugo Boss و Nespresso Boutique و Lacoste وبوتيك باريس سان جيرمان.

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها في شارع الشانزليزيه

التسوق

ستجد في شارع الشانزليزيه جميع الماركات العالمية، حيث تستطيع عمل جولة تسوقية جميلة وشراء كل ما ترغب به من ملابس وأحذية وحقائب راقية.

 

التجول والمشي

ستستمتع جداً وأنت تطوف الشارع وتمشي تحت أضوائه المبهرة وأشجاره الممتدة طوال الطريق، وستقضي أجمل اللحظات وأنت تتأمل معالمه الرائعة كقوس النصر وساحة الكونكورد.

 

 

زيارة المتاحف

من جماليات المكان أنه يضم الحضارة الحديثة مع التاريخ القديم، فلكل شخص محب للتاريخ يوجد هناك العديد من المتاحف التي يمكن زيارتها مثل متحف القصر الكبير ومتحف القصر الصغير.

 

زيارة المطاعم والمقاهي

يتميز شارع الشانزليزيه بالكثير من المطاعم الراقية التي يمكنك الذهاب إليها والتلذذ بأجمل المأكولات كما يمكنك زيارة أحد المقاهي وشرب المشروبات الساخنة، حتماً ستعيش لحظات لا تنسى.

 

أفضل الفنادق القريبة

فندق بون رويال الذي يبعد عن شارع الشانزليزيه مسافة 3.1 كيلو متر.

فندق لو سينك كوديت يبعد عن شارع الشانزليزيه مسافة 2.3 كيلو متر.