بانكوك أو بندقية الشرق كما يحلو للبعض تسميتها نظراً لوجود الكثير من القنوات المائية فيها، وتسمى أيضاً بمدينة الملائكة لمناظرها الطبيعية الجميلة والخلابة التي أضفت على السياحة في تايلاند روعة لا تُضاهى.

المدينة التي تصنف كل عام كواحدة من أجمل المدن في العالم لامتلاكها مزيج رائع من المعالم التاريخية والمعالم العصرية حيث تضم المدينة العديد من المتاحف والقصور الملكية الهائلة والمعابد التاريخية.

بانكوك بحيويتها الصاخبة وهدوئها الملهم استطاعت أن تتفرد بحيث لا يشبهها أي مكان آخر في العالم. فهي واحدة من المدن التي لا تنام فحركة المرور لا تتوقف فيها كما أن المتاجر والتسوق والنوادي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

 

 

موقع بانكوك

تقع مدينة بانكوك جنوب غرب تايلاند على نهر شاو فرايا، وهي بمثابة الميناء الأكثر أهمية في البلاد وأكبر مركز تجاري وثقافي فيه.

اهم المدن القريبة من بانكوك

كانشابوري (Kanchanaburi)

مدينة كانشابوري هي واحدة من أجمل مدن تايلاند ففيها تقع أهم حدائق تايلاند الوطنية المتضمنة شلالات “ايراوان” المزار الأكثر شعبية في المدينة وخاصة في موسم الأمطار ما بين شهري نوفمبر ويناير حيث يزيد تدفق الشلالات السبعة الرائعة والتي تكتسب شعبية كبيرة بين السائحين باعتبارها وجهة مثالية للاسترخاء بين بحيرات المياه الفيروزية والمشاهد الطبيعية الخلابة والى جانب الشلالات المدهشة يمكنك اكتشاف الحياة البرية التي تعج بها الحديقة.

 

 

كما أن واحدة من أجمل التجارب التي ستستمتع بها عند زيارتك للمدينة هي الرحلة التي يمكنك القيام بها من خلال ركوب الدراجات الهوائية خلال الريف الكنشابوري الهادئ لتحظى بمجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

تشتهر كانشابوري أيضاً بجبالها الجيرية الجميلة التي تضم العديد من المتنزهات حيث يمكنك الاستمتاع بالشلالات والينابيع الساخنة ومسارات السير الطويلة، ما يجعل منها وجهة رائعة للأشخاص الذين يحبون الهواء الطلق.

وفي نهاية يوم ممتع لن تجد أجمل من أن تنهيه بالاسترخاء في واحدة من بيوت الضيافة العائمة لتمنح نفسك فرصة الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة وبأشعة الشمس الذهبية وهي تنعكس على النهر في لحظة غروب شاعرية.

المسافة بين كانشابوري وبانكوك

تقع مدينة كانشابوري على بعد 119 كيلومتر من العاصمة بانكوك أي ما يقارب ساعة ونصف بالسيارة.

مدينة راتشابوري

على غرار المدن الصاخبة فإن رانشابوري تعني العودة الى الطبيعة فهي مدينة المتاهات المائية والحدائق والتلال والمدرجات والسهول الخضراء والشلالات والينابيع الطبيعية الساخنة والمتنزهات الجميلة.

فمدينة راتشابوري أو المدينة الملكية بمعناها الحرفي هي وجهة من يفضلون الابتعاد عن مدن الفوضى وصخب التسوق وحركة المرور.

 

 

تمتاز راتشابوري بمناظرها الطبيعية الخلابة حيث تعج بالكهوف والسلاسل الجبلية الخلابة إلى جانب اشتمالها على الكثير من عوامل الجذب السياحي كما المعابد والقصور الملكية والمتاحف.

ولعل واحدة من أهم التجارب التي يعيشها الزوار لهذه المدينة هي استئجار قوارب خشبية للتسوق عبر السوق العائم على قنوات مائية جميلة.

المسافة بين رانشابوري وبانكوك

تقع مدينة رانشابوري على بعد حوالي 80 كيلو متر عن بانكوك أي ما يقارب الساعة بالسيارة. وتبعد عن مدينة كانشابوري حوالي 110 كيلومتر أي ما يقارب ساعة و45 دقيقة بالسيارة.

أيوتثايا (Ayutthaya)

مدينة ايوتثايا هي جوهرة تايلاند الأثرية المدينة التي كانت عاصمة تايلاند وموطن أكثر من ثلاثين ملك من ملوكها والعديد من الشلالات.

تبدو مهيبة بموقعها على جزيرة تحيط بها القنوات المائية وتطرزها المئات من المعابد الجميلة إلى جانب ثلاثة قصور ملكية عظيمة.

 

 

الآثار الكثيرة التي تكتنزها هذه المدينة ستسلب منك يوماً كاملاً لتعطيك بالمقابل دهشة لا مثيل لها بمشاهدتك الكثير من القطع الأثرية المثيرة لتجعل من زيارتك لها ذكرى لا تنسى فهي مزيج من الكثير من الطرازات الهندسية الأمر الذي جعلها واحدة من مدن التراث العالمي لليونسكو.

المسافة بين أيوتثايا وبانكوك

تقع مدينة ايوتثايا على بعد 83 كيلومتر من العاصمة بانكوك أي ما يقارب ساعة و8 دقائق بالسيارة.

و تبعد عن مدينة رانشابوري حوالي 168.5 كيلومتر أي ما يقارب ساعتين و38 دقيقة بالسيارة.

كما تبعد عن مدينة كانشابوري حوالي 170كيلومتر أي ما يقارب ساعتين و40 دقيقة بالسيارة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الرائع الذي تحدثنا به بالتفصيل عن أهم وأفضل المدن في تايلاند الساحرة وتعرفنا على طبيعتها الخلابة وأجمل المعالم السياحية فيها.