إليكم أجمل اماكن سياحية في فالنسيا اسبانيا حيث تُعد مدينة فالنسيا اسبانيا من أبرز المدن الأوروبية التي تتميز بالطابع الخاص المختلف عن بقية البلاد وذلك بفضل موقعها على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، كما تُعد أكبر المدن السياحية في اسبانيا بعد مدينتي مدريد وبرشلونة فهي أحد البقاع الساحرة التي ستأخذك إلى عالم آخر مليء بالعديد من أسرار الجمال الخفي.

لذلك قمنا بإعداد التقرير التالي الذي يضم أهم 10 أماكن تاريخية ويُمكنك ممارسة أهم الأنشطة بها، ونحن نعدك بأنك سوف تستمتع بوقت عند زيارة المعالم الطبيعية والسياحية أثناء رحلة السياحة في أسبانيا .

 

افضل 10 اماكن سياحية في فالنسيا اسبانيا

فيما يلي بعض المدن والمتاحف والحدائق التي يُمكنك زيارتها في اسبانيا وهي كالتالي:

المدينة القديمة في فالنسيا اسبانيا

لا يُمكن أن تكتمل رحلتك إلى أسبانيا سوى بزيارة المدينة القديمة التي تضم أهم المباني والساحات ويرجع بعضها لتاريخ الألفي عام.

مزودة برتوش معمارية تعود لعدة حضارات منها الإسلامية والرومانية والحضارة البيزنطية، فإن كنت ترغب في قضاء وقت ترفيهي عليك بالتوجة إلى منتزهات فالنسيا أو بالتجول داخل أزقة المدينة.

علاوة على ذلك ستجد العديد من الحانات والمقاهي القديمة المليئة بالزائرين وبمكنك التنزه في الشوارع المرصوفة بالحجارة.

كاتدرائية بلنسية

تعد من أجمل المزارات السياحية وأهم 10 اماكن سياحية في فالنسيا اسبانيا والتي تتميز بالطراز المعماري وترجع أصوله إلى نحو 8 قرون.

كما تتميز الكنيسة بالجرس ذو الطراز المغربي الرائع، ويمكن للسياح تسلق البرج الخاص.

 

 

متحف الخزف والسيراميك

يعتبر هذا المتحف من أفضل الأماكن في فالنسيا التي تسحق الزيارة يوجد به قاعات تُعرض فيها الكنوز الفنية التي لن تجدها في الدول الأوربية الأخرى.

 

متحف الخزف والسيراميك

 

بلازا دي لا فيرجن

بلازا دي لا فيرجن تقع في قلب المنطقة التاريخية في مدينة فالنسيا ويعود تاريخها إلى العصر الروماني، وتقدم للسياح والسكان المحليين على حد سواء راحة من صخب الحياة بحيث ستقضي فيها وقتاً مميزاً.

 

 

حديقة ديل ترويا

حديقة دي توريا تعد من افضل 10 اماكن سياحية في فالنسيا اسبانيا يمكن زيارتها إن كنت من محبي الاسترخاء والهدوء والاستمتاع بالمناظر الخلابة والبحيرات الصناعية والزهور المتنوعة الجميلة.

كما يُمكن ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات والخيل للأطفال والكبار.

 

حديقة ديل ترويا

 

ساحة العذراء

تعتبر ساحة العذراء من الأماكن السياحية الشهيرة التي تحمل بداخلها عبق التاريخ.

فيُمكنك الاستمتاع بزيارة متاجرها العريقة وتناول الوجبات الساخنة في مطاعمها الفاخرة.

 

ساحة العذراء

 

مدينة الفنون والعلوم

ربما يُخطط الكثيرين للقدوم إلى فالنسيا سياحة لمُشاهدة هذا الجمال المعماري الفريد الذي رمى بذرته المعماري النابغ سانتياجو كالاترافا في هذا المكان ليكون إلى جانب تصميمه المُذهل من أكبر الصروح العلمية الثقافية في أوروبا خلال الألفية الثالثة.

 

مدينة الفنون والعلوم

 

قلعة توريس دي سيرانوس

يرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرون الوسطى وبالتحديد القرن 14 حيث يمكن للسياح قضاء أجمل الأوقات بها والتجول فيها والتقاط الصور التذكارية.

 

قلعة توريس دي سيرانوس

 

شواطئ فالنسيا

عندما تفكر في رحلة إلى اسبانيا يجب ألا تنسى أن فالنسيا اسبانيا بها الكثير من الشواطئ الجميلة والمنتجعات السياحية المميزة مثل:

شاطئ بلايا دي مالفاروسا ودي ليفانتي ويعتبر من أكثر الشواطئ المليئة بالكائنات البحرية والشعب المرجانية.

كما يمكن للسائح الاستمتاع برياضة ركوب الخيل والصيد والغوص في المياه.

 

شواطئ فالنسيا

 

السوق المركزي في فالنسيا اسبانيا

يعتبر هذا السوق من أقدم الأسواق في أوروبا وأشهرها فلا يمكن التجول في معالم ومزارات فالنسيا دون الدخول إلى السوق المركزي والفوز بفرصة شراء الفواكه والخضروات اللذيذة.

 

السوق المركزي في فالنسيا اسبانيا