لمحة عن اسبانيا ومدنها

إسبانيا عنوان التميز والتاريخ العريق وواحدة من أجمل الدول الأوروبية بآثارها ومبانيها وأعمال فنانيها ومن أكثر الوجهات السياحية شعبية من قبل السياح لجمال معالمها التاريخية والطبيعية ومنها البلدة القديمة وقصر الحمراء التي تعود للعصر الأندلسي ففي عام 2017 زارها أكثر من 80 مليون زائر.

 

 

بالنسبة لمدن إسبانيا فهي خير شاهد على جمالها وعراقة معالمها الإسلامية وروعة الطبيعة فيها وأولها مدينة مدريد والتي هي عاصمة اسبانيا والمدينة الرئيسية فيها ومن أكبر وأهم وجهات الجذب السياحية فيها كذلك، حيث الملاعب والنوادي الرياضية الشهيرة، وناطحات السحاب العملاقة العصرية والقصور الفخمة والطبيعة الجبلية الخلابة.

 

 

أما مدينة برشلونة فتتميز بموقعها شمال شرق آيبيريا على ساحل البحر المتوسط، ومعالمها الطبيعية متنوعة من شواطئ خلابة وجبال وأنهار والعديد من المنتزهات الترفيهية والمتاحف والكنائس الأثرية.

 

 

كما تعد مدينة إشبيلية من أهم المدن الإسبانية العريقة الواقعة في جنوب اسبانيا على ضفاف نهر الوادي الكبير، وتاريخها يعود إلى عهد الخلافة الإسلامية في الأندلس حيث تشتهر بمبانيها الأثرية وأسوارها المبنية على الطراز الإسلامي الشرقي.

 

 

ومن المدن المعروفة بمبانيها العريقة أيضاً، مدينة قرطبة الواقعة على ضفاف نهر الوادي الكبير بالقرب من إشبيلية، وتعتبر من أشهر وأهم المدن الإسلامية للأندلس كونها عاصرت عدة حضارات فإنعكس ذلك على فنونها وثقافتها.

 

 

بالنسبة لمدينة فالنسيا العريقة فهي من أجمل المدن الإسبانية الواقعة على البحر المتوسط في الساحل الشرقي منه، وهي تعكس مزيج من الحضارات فقبل أن تصبح إمارة أندلسية إسلامية يرجع تاريخها لعهد الرومان ويتجسد ذلك بمبانيها الأثرية وشوارعها وأحيائها.

 

 

أما المدينة التي تعتبر من أكبر الجزر الإسبانية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وواحدة من جزر أرخبيل البليار هي مدينة مايوركا والمعروفة بإحتوائها على أفضل الأسواق في أوروبا لتجارة الأقمشة، بالإضافة للوديان الخصبة والطبيعة الشاطئية المذهلة فيها.

 

 

مدينة ملقا من المدن الساحلية الإسبانية التي لها أهمية كبيرة بوجود مينائها الحيوي وهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز بمبانيها الأثرية من قصور ومتاحف ومعارض فنية وشواطئها التي تستقطب الزوار بأعداد هائلة لجمال معالمها.

 

 

في هذا المقال سنتعرّف معًا أين تقع اسبانيا وكيف بالإمكان السفر إليها

أين تقع اسبانيا

تعد اسبانيا ثالث أكبر دولة على مستوى القارة الأوروبية، وهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية منها كما تشكل القسم الأكبر من شبه جزيرة ايبيريا، وحدودها على مقربة من حدود المحيط الأطلسي إذ أن جزر الكناري الواقعة فيه تتبع لها وكذلك أرخبيل جزر البليار الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، مع العلم أنه يحدها من الجهات الأربعة مضيق جبل طارق حيث لها حدود بحرية مع المغرب والبرتغال والبحر الأبيض المتوسط وكل من فرنسا وأندورا، كما أن عاصمة إسبانيا الوطنية والرسمية هي مدريد وتتميز بمناخ رطب وحار حسب المنطقة.

 

 

كيفية السفر إلى اسبانيا

بالنسبة لمواطني الدول العربية بإمكانهم السفر إلى إسبانيا عن طريق قنصليات وسفارات اسبانيا الكائنة في بلادهم، وذلك بطلب تأشيرة الشنغن الإسبانية وخلال يومين أو أكثر يتم استخراج التأشيرة تبعاً لدولة المتقدم.

 

كيف نحصل على الفيزا الإسبانية؟

يتوجب على مواطني الدول العربية بالمجمل أن يقدموا طلب في القنصلية الاسبانية الموجودة في بلادهم لإصدار فيزا سياحية تصلح لمدة 90 يوماً، حيث يتم التأكد أن جواز السفر ساري المفعول على مدة زمنية لا تقل عن 6 أشهر كما يتم تقديم صور شخصية مناسبة لصورة الجواز الشخصية وذلك بعد ملئ استمارة الطلب، مع العلم أن الطلب بالمجمل معفي من الرسوم ولكن يحبذ الاستعلام من قنصلية البلد الموجود فيها، كما لابد من تقديم إشعار مالي من البنك بمبلغ مالي معين ورسالة توصية من المدرسة أو مكان العمل حسب وظيفة المتقدم للسفر وتصريح بخصوص التأمين الصحي مع نسخة عن تذكرة السفر أو حجز الفندق.

 

ما هي تكلفة السفر إلى اسبانيا؟

من المعروف أن تكاليف السياحة والسفر إلى اسبانيا مقارنة بدول أوروبية أخرى مثل انكلترا وفرنسا تعتبر رخيصة، حيث يتوقف ذلك على الميزانية المتوفرة والتوقيت والفندق المراد حجزه والأهم من ذلك كله هو مدة الإقامة في اسبانيا، مع العلم أن التكلفة الوسطية لشخصين في يوم واحد تتراوح ما بين 150 إلى 200 يورو وذلك باستثناء تكلفة التأشيرة والطيران.

 

أفضل أوقات السفر إلى اسبانيا 

بالعموم فإن أفضل الأشهر للسفر إلى اسبانيا والاستمتاع برحلة مميزة هي الأشهر التالية: 5 – 6 – 7- 8- 9 ففي فصل الصيف تكون درجة الحرارة مرتفعة قليلاً، والشتاء في إسبانيا مميز لمحبي المناطق الجبلية ولعشاق الرياضات الشتوية من تزلج وعدة هوايات أخرى، أما فصلي الخريف والربيع فتكون الزيارة مثالية وخاصة للمناطق الوسطى في اسبانيا، ففصل الخريف في اسبانيا مناخه جميل ومميز حيث السماء صافية والشمس ساطعة بالمجمل فلذلك يعد من أفضل الأوقات للقيام بـ السياحة في اسبانيا.

 

ما هي أفضل فنادق اسبانيا ؟

بما أن اسبانيا كما ذكرنا سابقاً من أجمل وأروع الوجهات السياحية بمعالمها التاريخية ومدنها العريقة فهي بذلك تمتلك كل المقومات لتحتوي أجمل وأفضل الفنادق في أوروبا وهنا سنذكر بعض الفنادق المميزة في عدة مدن اسبانية والتي حصلت على تقييم ممتاز من قبل زوارها.

 

أفضل فنادق مدينة مدريد

فندق بليس هوتل مدريد Bless Hotel Madrid

فندق رائع ذو تصميم جميل وموقع ممتاز (في قلب حي سالامانكا العصري) يضم غرف ضيافة مثالية ضخمة ومريحة للغاية توفر كافة وسائل الراحة والمرافق المتكاملة كما يتميز بفريق عمل لطيف ودود.

 

 

يضم سطح مثالي مجهز بحمام سباحة على أنغام الموسيقى كما يقدم إفطار لذيذ غني ومتنوع. 

فندق رائع لاقى استحسان زائريه ننصح الجميع بزيارته وللتعرف عليه بالتفصيل من هنا

 

أفضل فنادق مدينة برشلونة

 فندق ذا سيراس

فندق يفوق التوقعات يتميز بموقع عظيم في حي غوتيك كما يطل على المرسى يمين الجهة المقابلة للبحر، وهو مناسب للعائلات تصميمه مذهل يضم غرف ضيافة رائعة وحمام سباحة ومرافق مميزة ومجهز بشكل جميل، يتميز بفريق عمل رائع محترف وودود للغاية مع خدمة شخصية ممتازة وخدمة الغرف لا مثيل لها.

 

 

كما يحتوي على مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية اللذيذة وإفطار ممتاز مع وجود بار على السطح يوفر أمسية وإطلالة جميلة مع غروب الشمس ننصح زائري مدينة برشلونة بزيارته والاستمتاع بضيافته.

وللتعرف أكثر على الفندق من هنا

 

 

من أفضل فنادق إشبيلية

فندق ألفونسو الـ 13 – أحد فنادق لوكشري كوليكشن خمس نجوم

الفندق جميل للغاية ذو موقع مثالي في منطقة Santa Cruz على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من الكاتدرائية والعديد من المتاجر والبارات والمطاعم، غرف الضيافة فسيحة جميلة مريحة توفر من خلال شرفاتها مناظر رائعة على مدينة إشبيلية كما تطل على حمام السباحة في الفندق والمنطقة المحيطة بها.

 

 

المطعم في الفندق ممتاز حيث يقع بجوار منطقة الفناء الجميلة ويقدم خيارات واسعة من الأطعمة الساخنة والباردة اللذيذة، مع وجود العديد من البارات الداخلية والخارجية الرائعة في الفندق، كما أن طاقم العمل لطيف ومتعاون للغاية. 

 

 

الفندق مميز يوفر الرفاهية المطلقة لزائريه ننصح جميع زوار إشبيلية بزيارته، وللتعرف على فندق الفونسو الـ 13 – أحد فنادق لوكشري كوليكشن بالتفصيل من هنا.

من أفضل فنادق غرناطة

فندق ايروستارز غران فيا خمس نجوم

فندق رائع والموقع ممتاز ومثالي فهو قريب من المدينة القديمة على بعد خطوات منها وعلى بعد 10 دقائق فقط من الكاتدرائية، بالإضافة لقربه من الكثير من المعالم السياحية وأمامه مباشرة موقف للباصات يصل إلى قصر الحمراء، ويضم الفندق غرف ضيافة مكيفة مريحة ونظيفة ذات ديكور عصري.

 

 

يحتوى المنتجع على بار ذو شرفة جميلة على السطح مع مناظر رائعة على قصر الحمراء ويقدم فندق ايروستارز غران فيا إفطار لذيذ ومتنوع كما يضم طاقم عمل متعاون وبشوش.

يوفر إقامة ممتعة والسعر رائع بالنسبة للمواصفات ننصح الجميع بزيارته والتمتع بخدماته، وللتعرف أكثر على فندق ايروستارز غران فيا من هنا.

 

 

من أفضل فنادق قرطبة

فندق يوروستارز بالاس خمس نجوم

فندق فخم ذو إطلالة جميلة والموقع ممتاز على مقربة من المواقع التاريخية ومن أغلب الأماكن السياحية حيث يمكن الذهاب لها مشياً على الأقدام، كما ويطل على الحديقة والحي اليهودي بجانب مسجد قرطبة حيث يبعد عنه مسافة 10 دقائق.

 

 

 الفندق نظيف وأنيق يتميز بغرف ضيافة جميلة مكيفة واسعة إطلالاتها رائعة جداً ويقدم إفطار ممتاز منوع يضم أصناف متعددة لذيذة، وتتوفر الخدمات بالقرب من الفندق كالبقالات والمطاعم الحلال والمقاهي علماً أن للفندق مواقف خاصة بتكلفة إضافية ١٨ يورو في اليوم الواحد، كما يضم طاقم عمل متعاون وودود ومتبسم. 

 

 

مبنى الفندق ضخم والسعر معقول جداً بالنسبة للخدمات المقدمة، إذ أن سعر إقامة الليلة الواحدة فيه تبدأ من ٩٠ يورو فقط، ويعتبر من أفضل الفنادق على الإطلاق ننصح الجميع بزيارته عند الذهاب إلى مدينة قرطبة وللتعرف أكثر على فندق يوروستارز بالاس من هنا.