تشهد السياحة في اسبانيا ازدهاراً كبيراً حيث يزورها ملايين السيّاح من شتى أنحاء العالم بشكل سنوي وهذا مايجعلها من اكثر الدول استقطاباً للسياح في العالم وخاصةً مدينة برشلونة والتي هي عاصمة اقليم كاتالونيا الاسباني الذي يتمتع بحكم ذاتي، فما يميزها موقعها الرائع على ساحل البحر الابيض المتوسط محاطة بسلسلة جبال كويسرولا.

سوف نتعرف على أجمل شوارع برشلونة اسبانيا التي لقبت بشوارع الشانزلزية اسبانيا فإذا كنت تُخطط لزيارة تلك المدينة الرائعة فلا تبحث كثيراً عن أسماء تلك الشوارع، فسوف تجد في مقالنا هذا كل ما تريد معرفته عن أفضل 5 شوارع تقع في قلب برشلونة.

 

افضل 5 من اشهر شوارع برشلونة اسبانيا

 

شارع لارامبلا

يعتبر شارع لارامبلا من أشهر الشوارع على الإطلاق في مدينة برشلونة، حيث يتميز بالحيوية والنشاط خاصةً وأن به الكثير من المتاجر والمحلات الصغيرة التي تقوم ببيع الهدايا التذكارية.

 

 

شارع باسيغ دي غراسيا

يعتبر هذا الشارع من أجمل الشوارع في برشلونة حيث يُطلق عليه البعض شانزلزيه اسبانيا وذلك لما يتضمنه من مناظر خلابة ومباني فائقة الجمال، بالإضافة إلى تصميماته الهندسية الرائعة والفريدة من نوعها ولعل أشهر تلك المباني مركز كازاميلا الثقافي.

 

 

شارع كارير بيتريكسول

يعتبر شارع كارير من أشهر الشوارع القديمة في اسبانيا ويأخذ الشارع الطراز القوطي، وهي عبارة عن أشكال هيكلية جذابة من المعمار الأوربي الذي كان سائداً في أواخر القرون الوسطى.

 

 

أشهر شوارع برشلونة اسبانيا بسيج دل بورن

يُعتبر هذا الشارع من أجمل الشوارع التي تُعد بمثابة مزاراً سياحياً والذي يشتهر بكثرة المحترفين للفن البوهيمي الذي ترجع أصوله إلى فرنسا.

ونشأ بها مع منتصف القرن الثامن عشر حيث يعيش عشاق ومحبي الفن حياة عشوائية حرة لا قيود عليها.

 

 

شارع كارير دي أنريك غرانا دوس

يُعتبر من أجمل الشوارع التي تقع في المدينة والذي يمتد من مبنى جامعة برشلونة حتى مركز حي إيكزاميل، ولعل الهدوء الذي يتمتع به جعله وجهة مثالية للكثير من الزوار حيث يُمكنك زيارته أثناء رحلة السياحة في برشلونة.

 

اشهر شوارع برشلونة اسبانيا

 

شارع كارير ديل بيسب أجمل شوارع برشلونة اسبانيا

شارع كارير ديل بيسب من أشهر الشوارع بالمدينة والذي يُعرف بشارع الأسقف بسبب موقعة بالقرب من كاتدرائية برشلونة ويُعد نقطة ربط هامة بين صرح كازاديلار كانجونجيس وباولا دي لاكتالونيا.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أجمل شوارع برشلونة اسبانيا كي تتمتع بالتجول فيها خلال رحلة السياحة في اسبانيا مع أفراد أسرتك وشراء الهدايا التذكارية الرائعة.