اكواريوم باريس Paris aquarium، هو أول حوض مائي في العالم فقد تم بنائه في عام 1867، وهو عبارة عن معرض عظيم للأحياء البحرية يحتوي على ثلاثة مليون لتر من الماء ويوجد في مدينة باريس عاصمة فرنسا.

يضم الحوض مبنى به أسماك وحيوانات مائية أخرى في خزانات كبيرة، ويحتوي على 500 نوع من الأسماك و 1000 عينة من النباتات و38 سمكة قرش من مختلف الأنواع.

يعتبر أكواريوم باريس ثاني بركة اصطناعية في فرنسا إذ تم إنشاء المشروع عام 1867 وفقاً لفكرة المهندس المعماري Combaz وترتيبه في المحاجر المهجورة بالقرب من المعارض العالمية لباريس كما تم تصميم الحديقة بواسطة جان تشارلز ألفاند.

أغلقت مدينة باريس الحوض عام 1985 ولكن تم إعادة بنائه عام 2006، ويعتبر اكواريوم باريس من أهم وأجمل معالم السياحة في باريس خاصة والسياحة في فرنسا عامة حيث يزوره الملايين من السياح لمشاهدة عجائب المخلوقات البحرية.

افضل 8 انشطة في أكواريوم باريس

خلال زيارتك لهذا المعلم الفريد من نوعه يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة سنذكر هنا أفضلها:

مراقبة الحياة المائية

تتوفر في اكواريوم باريس عدة مقاعد مخصصة للجلوس لذا تستطيع الجلوس عليها ومشاهدة أجمل المناظر للحياة المائية ويمكنك مراقبة الأسماك والتمتع بأجمل اللحظات.

 

 

التقاط الصور

من خلال مشاهدة الأسماك من خلف الحوض الزجاجي ستعيش مغامرة جميلة حينما تمر الأسماك كبيرة الحجم من أمامك مما سيدفعك لالتقاط صوراً تذكارية لها فهي لحظات لا يمكن تفويتها.

 

 

مشاهدة العروض المائية

تقام في اكواريوم باريس العديد من العروض الممتعة منها الاستعراضية ومنها العروض الأخرى المدهشة التي ستملأ وقتك بالمرح والتسلية.

تجربة دخول الأطفال لحوض الأسماك

يحظى الأطفال هناك بنصيب الأسد إذ أن بإمكانهم عيش مغامرات مشوقة من خلال الدخول للحوض ولمس الأسماك الأليفة حيث يتم تزويدهم بأجهزة تنفس ليتمتعوا بأكثر اللحظات المشوقة.

 

 

الدخول وسط أسماك القرش

يعتبر من أكثر التجارب المدهشة التي يقيمها اكواريوم باريس والتي لن تنساها أبدا، إذ يتم توفير فرص للدخول وسط أسماك القرش المفترسة التي يبلغ عددها 38، وبالتأكيد ففرص الأمان موفرة أيضا لذلك يمكنك تجربتها بدون أية مخاوف.

 

 

ممارسة رياضة اليوجا

لجميع الباحثين عن الاسترخاء والهدوء وراحة البال، تهيء اكواريوم باريس لك أفضل الأوقات لممارسة رياضة اليوجا وسط الأسماك والأحياء البحرية الجميلة، حينها ستعيش لحظات من الصفاء الذهني لا تعوض.

حضور ورش عمل ( للأطفال )

خُصص أيضاً فرص للترفيه الخاصة بالأطفال عن طريق إقامة ورش عمل تعريفية للأحياء والحياة البحرية وهي ورش مزودة بمجموعة من المجسمات والكتب الملونة وتحت إشراف عدد من المتخصصين بهذه الورش.

 

 

مشاهدة أفلام وثائقية

تعرض اكواريوم باريس مجموعة من الأفلام الوثائقية والتعليمية التي يمكنك مشاهدتها مع أطفالك ومن خلال تلك الأفلام يمكنكم معرفة الكثير من المعلومات حول الحياة البحرية وطريقة التعامل الحذر معها وبالأخص مع الأسماك المفترسة.

 

 

مواعيد الدخول في اكواريوم باريس

يمكنكم زيارة اكواريوم باريس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول في اكواريوم باريس

الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أقل من 3 سنوات: يسمح دخولهم مجاناً.
الأطفال من عمر 3 سنوات إلى 12 سنة: قيمة التذكرة 13 يورو.
البالغين من عمر 13 سنة إلى 17 سنة: سعر التذكرة 16 يورو.
البالغين من عمر 18 سنة فما فوق: سعر التذكرة من 20 – 50 يورو.

أهم الفنادق القريبة من أكواريوم باريس

فندق شونغري لا باريس يفع بالقرب من اكواريوم باريس بمسافة تقدر بـ 550 متر.

فندق لا كلي برج إيفل يقع بالقرب من أكواريوم باريس بمسافة تقدر بـ 700 متر.