يقع هذا المتحف الفريد من نوعه في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية ويعتبر أحد أجمل وأغرب الأماكن التي يمكنك زيارتها في العالم، إذ أن مبنى المتحف مائل بطريقة غريبة وجاذبة كأنه على وشك السقوط. يعد المتحف واحد من أهم أماكن السياحة في اورلاندو فهو يحتوي على معروضات قام بجمعها كلاً من روبرت ريبلي، وماركو بولو، وإنديانا جونز الذين سافروا حول العالم وقاموا بجمعها لأكثر من 40 سنة.

 

مواصفات المتحف

جميع المعروضات الموجودة في متحف ريبلي تدهش كل من رآها فلا أحد يصدق ما تراه عيناه من عجائب في هذا المتحف الفريد من نوعه كما أنها بنفس الوقت تقدم لك لحظات من التسلية والمرح، فحال دخولك فيه ستجد مقولة لشبح ريبلي تقول “تفضل بالدخول وأنظر من حولك وسترى بنفسك إذا كنت تصدق أو لا تصدق!” ستشعر وكأنك انتقلت لعالم آخر مليء بالمفاجآت المذهلة والأحداث الغريبة.

 

 

مميزات متحف ريبلي اورلاندو أمريكا

يطلق على هذا المتحف اسم ريبلي صدق أو لا تصدق لما يمتلكه من معروضات غريبة ونادرة تجعل كل من يراها في حيرة هل هي من الواقع أم من ضرب الخيال!!، حيث أن المتحف يضم العديد من التحف النادرة والصادمة والجميلة والعجيبة.

لا تتوقف روعة هذا المكان المذهل على ما يمتلكه من عجائب وجمال لا يصدق، بل يمكنك من خلاله القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة والتي جعلت منه معلمًا سياحياً جذاباً زاد من نسبة السياحة في أمريكا.

 

 

أفضل الأنشطة في متحف ريبلي اورلاندو أمريكا

ركوب نفق الدوامة الملونة

يضم متحف ريبلي اورلاندو Ripley’s Believe It or Not Museum Newport نفقا ًيسمى نفق الدوامة الملونة المحيرة للعقل والتي ستضعك في اختبار صعب وممتع، حيث أنك ستشعر بأن الممشى يتحرك من تحتك محاولاً زعزعة توازنك واسقاطك على الأرض وكل ما عليك فعله هو التغلب على الوهم البصري والتمسك جيدا بالقضبان لمنع سقوطك على الأرض، ستعيش لحظات كثيرة من المتعة والحماس والمنافسة وستكرر تجربته مرات عديدة بالتأكيد.

 

 

التجول بين أرجاء المتحف

يضم المتحف أكثر من 600 قطعة نادرة وعجيبة موزعة على 16 صالة ومرتبة داخل المبنى وكل صالة تختلف عن الأخرى بتصميم مميز. تستطيع التجول في هذا المتحف الرائع ومشاهدة كل ما يحتويه من معروضات وأشياء غريبة كرؤوس لمخلوقات عجيبة وأسلحة قتل مصاصي الدماء، كما يمكنك زيارة صالة إطلاق النار وقضاء لحظات مليئة بالحماس فيها.

 

 

تجربة الدخول إلى بيت الرعب

من أكثر الأنشطة التي يقوم بها الكثيرون خلال زيارتهم لهذا المتحف هو عيش مغامرة فريدة ومرعبة ولا يقوم بتجربتها إلا أصحاب القلوب القوية، وهي الدخول إلى بيت الرعب ومجابهة الأشباح التي تظهر في أماكن مظلمة وبطريقة مرعبة. كما تظهر لك أيضاً حيوانات غريبة كأنها حقيقة لتزيد من نسبة خوفك وكلما تعمقت بالدخول إلى الغرف المظلمة زادت حركة الرعب وعليك محاولة النجاة والهروب من هذا المكان المليء بالأشباح والأرواح، لذا ستعيش تجربة لا يمكن نسيانها في هذا المكان الشيق.

 

 

ساعات العمل في المتحف

يفتح المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل وآخر موعد للدخول يكون في تمام الساعة 11 مساءً.

 

تذاكر الدخول للمتحف

الأطفال البالغة أعمارهم من 3 إلى 11 سنة 13 دولار أمريكي.

الكبار من عمر 12 سنة فما فوق 18 دولار أمريكي.

 

أهم الفنادق القريبة من متحف ريبلي صدق أو لا تصدق اورلاندو

فندق فيرفيلد إن آند سويتس

من فئة 3 نجوم ويبعد حوالي 300 متر عن متحف ريبلي.

 

فندق إيمباسي سويتس

من فئة 3 نجوم ويبعد حوالي 300 متر عن متحف ريبلي.